محليات

إنهاء تطوير طريق “القنفذة-سبت الجارة”

انتهت الهيئة العامة للطرق من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة بطول 8 كم، الذي يربط بين منطقتي مكة المكرمة وعسير. يهدف المشروع إلى تحسين السلامة المرورية وتطوير البنية التحتية، بتقليل الحوادث وزمن الرحلة بين المنطقتين. شمل المشروع إنشاء جسور وتركيب لوحات ارشادية واهتزازات تحذيرية. تأتي هذه الخطوات في إطار تحقيق التنمية المستدامة وتسهيل التنقل، مع الحفاظ على معايير الجودة والسلامة. تهدف الهيئة إلى تحقيق استراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميا بحلول عام 2030.

انتهاء تطوير طريق القنفذة سبت الجارة

أعلنت الهيئة العامة للطرق الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة، الذي يربط بين منطقتَي مكة المكرمة وعسير، بطول 8 كم، وبمسارات مفردة، تشمل اتجاهًا رئيسيًّا وآخر عكسيًّا.

وأكدت “هيئة الطرق” أن المشروع يهدف إلى تحسين السلامة المرورية، وتطوير البنية التحتية للطريق، ويسهم في تقليل الحوادث الناتجة من انزلاق المركبات إلى الأودية أثناء جريان السيول، وزيادة سعة الطريق، وتقليل زمن الرحلة بين المنطقتين، إضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال تحسين البنية التحتية، وتسهيل التنقل.

وأوضحت أنها راعت في تنفيذ المشروع توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال، التي شملت إنشاء 3 جسور، وتعديل مسار طريق سبت الجارة؛ لتفادي مجاري السيول، إضافة إلى تركيب 100 لوحة إرشادية، و2000 وحدة عواكس أرضية، و97 ألف متر من أطوال الدهانات والاهتزازات التحذيرية؛ لرفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق؛ بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية؛ للارتقاء بقطاع الطرق؛ لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًّا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى