محليات

تحدي القراءة العربي: “تعليم جازان” يحصد المركزين الرابع والخامس على مستوى المملكة

تمكنت إدارة التعليم في منطقة جازان من تحقيق المركزين الرابع والخامس في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة. حصل الطالب عبدالرحمن بن عيد بكرين على المركز الرابع والطالبة شريفة حسن شيبان على المركز الخامس. يهدف تحدي القراءة العربي إلى تعزيز الوعي بأهمية القراءة وتطوير مهارات الطلاب في هذا المجال. وهذه المسابقة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تسعى لتشجيع القراءة والابتكار بين الطلاب في العالم العربي.

تحدي القراءة العربي: “تعليم جازان” يحصد المركزين الرابع والخامس على مستوى المملكة

صحيفة وين الإلكترونيةجازان

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان المركزين الرابع والخامس في منافسات الموسم الثامن لمسابقة تحدي القراءة العربي 2024م على مستوى المملكة .

وحصد الطالب عبدالرحمن بن عيد بكرين من مكتب تعليم أبوعريش المركز الرابع، فيما حصدت المركز الخامس الطالبة شريفة حسن شيبان من مكتب تعليم صبيا.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي، أن تحقيق الإدارة المركزين الرابع والخامس في تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة ؛ يُضاف إلى منجزات تعليم جازان على المستوى الوطني مبينًا أن تحدي القراءة العربي يهدف للوصول إلى نهضة في القراءة لدى جميع الطلبة في جميع المدارس ، وتنمية الوعي بواقع القراءة العربي وتعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء، وتكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات.

يُذكر أن مسابقة “تحدي القراءة العربي” هي أكبر مسابقة عربية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي؛ ويهدف لمشاركة أكثر من مليون طالب بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي ، حيث شهدت المسابقة على مستوى المملكة منافسات بين أكثر من 1,400,000 طالب وطالبة مثلوا 15,382 مدرسة وتحت إشراف 24,720 مشرفًا ومشرفة للقراءة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى