الرياضية

الدوري الخليجي: لا يُعنا علينا تحديد ملاعب المباريات القاريَّة

أكدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أنها لا تملك صلاحية تحديد ملاعب الأندية المشاركة في البطولات القارية. أوضحت الرابطة أن ذلك يقع على عاتق المسؤولين في الأندية. تأخير إعلان الجولات من 3 إلى 8 بعد قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة لإكمال الإجراءات. الرابطة تبين ألا تملك صلاحية تحديد الملاعب للمسابقات القارية. وأنها تعمل على دعم الأندية المشاركة والحفاظ على حقوقهم وتجنب أي تضارب في جداول المباريات.

دوري كرة القدم المحترفين: تحديد ملاعب المباريات القارية ليس بوسعنا فعله

أكَّدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أنَّها لا تملك صلاحيَّة تحديد ملاعب الأندية المشاركة في البطولات القاريَّة، وذلك في بيان لها على خلفيَّة أزمة ملعب مباراة الأهلي وبيرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، موضِّحةً أنَّ ذلك يقع على عاتق مسؤوليَّة الأندية المشاركة في البطولات القاريَّة.

وقالت الرابطة -في بيان توضيحي-: «إشارةً إلى ما تم تداوله عن تحديد ملاعب المواجهات للأندية السعوديَّة في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 – 2025، للتأكيد على أنَّها المسؤول الأول عن وضع الجدولة لمباريات دوري روشن السعودي، والملاعب التي ستُقام عليها، إلى جانب التوضيح على بذلها جهودًا مكثَّفة مع الأندية السعوديَّة والاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بهدف ضمان عدم تضارُب جداول المنافسات للبطولات المحليَّة والقاريَّة للأندية المشاركة، بما يتماشى مع المعايير المُعلَنة في اللائحة التنظيمية للمسابقة».

وذكر بيان الرابطة: «تنوُّه الرابطة على تأجيلها موعد إعلان الجولات من الثالثة وحتَّى الثامنة إلى ما بعد انتهاء قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة بـ5 أيام، من أجل منح الفرصة الكافية للأندية المشاركة في المنافسات المختلفة؛ لإتمام جميع الإجراءات الخاصة ببطولة النخبة الآسيوية».

وأضافت: «كما تم الاجتماع مع الأندية المشاركة في بطولة النخبة الآسيوية بتاريخ ٢٠ أغسطس، حيث قدَّموا رؤاهم على جدول مباريات دوري روشن السعودي، ولم يرِد للرابطة أيِّ ملحوظة حول تضارب في المواعيد والملاعب من أيِّ نادٍ، وبناءً على ذلك وبعد تنفيذ جميع مقترحات الأندية المشاركة، تم إصدار جدول الجولتين».

وشدّدت على عدم صلاحيتها لتحديد الملاعب، وقالت: «تلفت الرابطة الانتباه إلى عدم امتلاكها صلاحيَّة اعتماد الملاعب للمنافسات القاريَّة بالنيابة عن الأندية المشاركة؛ لما يترتَّب عليه من التزامات ماليَّة ولوجستية وتنظيمية على النادي المستضيف، مؤكِّدةً أنَّ هذه المسؤولية تقع على النادي المشارك في المنافسات القاريَّة عند استضافته فريقًا منافسًا، بناءً على الالتزامات المترتبة على النادي، ووفقًا للائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

ومضت الرابطة في بيانها: «تُبيِّن الرابطة أنَّها أخذت في الاعتبار مشاركة الأندية السعوديَّة في بطولة النخبة الآسيويَّة أثناء جدولة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، ويتَّضح ذلك في تقديمها تواريخ مبارياتهم ليومَي 13 و14 من شهر سبتمبر؛ لمنحهم أكبر عدد من أيام الراحة الممكنة، وعلى أثر ذلك تمَّت جدولة مباراة الاتحاد والوحدة يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، وهو آخر يوم متاح في الجولة الثالثة قبل موعد بدء مباريات بطولة النخبة الآسيويَّة».

وختم البيان التوضيحي للرابطة: «تؤكِّد الرابطة أنَّها عملت بشكل مكثَّف لدعم الأندية المشاركة في البطولات المختلفة، كما وضَّحت المسؤوليَّات التي تقع على الأندية؛ لتفادي وقوع أي تضارب، وأنَّها دائمًا ما تقف مع الأندية الأعضاء جنبًا إلى جنب لحفظ حقوقهم، وذلك ما يتم العمل به كأحد أهم واجباتها المنوطة بها، والمنصوص عليها في نظام الرابطة الأساس، وكذلك التعامل مع الأحداث بشكل مناسب يحفظ حقوق الأندية جميعًا، بما لا يؤثر سلبًا على روزنامة المسابقة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى