محليات

محافظ المدينة يستقبل نائب وزير الصناعة ويشهد توقيع اتفاقية جديدة

استقبل الأمير سلمان بن سلطان أمير المدينة المنورة، معالي نائب وزير الصناعة للصناعة، ورئيس “مدن”، لمناقشة تحفيز الاستثمارات في القطاع التعديني وتعزيز ريادة الأعمال. تم التأكيد على أهمية استغلال الإمكانيات في المنطقة وجذب المستثمرين وتوطين الصناعات. تم التطرق إلى زيادة العقود الصناعية وتطوير الأراضي الصناعية، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات لتدريب الكوادر الوطنية وإقامة مهبط للإسعاف الطائر. تهدف هذه الجهود إلى تعزيز دور المدينة المنورة في اقتصاد المملكة وتنفيذ رؤية 2030.

استقبال أمير المدينة لنائب وزير الصناعة ورعاية توقيع اتفاقية “ثلاثية”

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة في مكتبه بالإمارة، معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس ماجد بن رافد العرقوبي.

وأكد سموه أهمية تحفيز الاستثمارات في القطاع التعديني في ظل التنوع البيئي الذي تكتنزه منطقة المدينة المنورة، واستعراض تلك الفرص لجذب المزيد من المستثمرين، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة “واحة مدن” بمحافظة ينبع وتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات، ودعم ريادة الأعمال وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وخلال اللقاء، جرى مناقشة العديد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز الاستثمارات بالقطاع الصناعي بمنطقة المدينة المنورة، لتحقيق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، تماشيًا مع مستهدفات رؤية 2030.

كما اطّلع سموه على معدلات النمو في حجم الاستثمارات التي شهدتها المدينة الصناعية بالمدينة المنورة، حيث بلغت الزيادة في عدد العقود الصناعية 25% خلال العامين الأخيرين، بالإضافة إلى مشروع زيادة أعداد المصانع الجاهزة لتصل إلى 100 مصنع، بمساهمة القطاع الخاص لتلبية الطلب المتزايد على الاستثمار بالمنطقة.

واستعرض اللقاء خطة توطين الصناعات، ومنها صناعة الألمونيوم، إلى جانب المشروعات الجاري تنفيذها، ومنها تطوير أراض صناعية تصل مساحتها إلى 3 ملايين م2 لتمكين استثمارات القطاع الصناعي على مستوى المنطقة.

وفي ختام اللقاء، قدّم نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه للقطاع الصناعي بالمنطقة بما يساهم في تشجيع الاستثمارات الصناعية وتهيئة البيئة الملائمة لتعزيز دورها في منظومة الاقتصاد الوطني.

وعلى صعيد متصل، رعى سمو أمير منطقة المدينة المنورة، توقيع اتفاقية ثلاثية بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”مع جامعة طيبة والأكاديمية الوطنية للصناعة، للتعاون في مجالات تدريب الكوادر الوطنية للعمل بقطاعي الصناعة والتعدين.

كما رعى الأمير سلمان بن سلطان، توقيع مذكرة تفاهم ثنائية بين “مدن” وفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة، لإنشاء مهبط للإسعاف الطائر بالمدينة الصناعية في المدينة المنورة وتشغيل الخدمات الإسعافية بما يحقق الجاهزية الطبية التامة وفق أفضل المعايير التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى