الرياضية

بحث كتيبة الهلال عن انطلاقة من معقل الريان

تتواصل اليوم منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة بنظامه الجديد، حيث يحل الهلال ضيفًا على الريّان بالدوحة. الهلال يسعى للفوز بثالث لقب في البطولة، بينما يسعى الريّان لتحقيق النجاح. في مباراة أخرى، يستضيف بختاكور الأوزبكي الوصل الإماراتي. الفريقان يسعيان للفوز والتقدم في البطولة. الهلال فريق قوي بنجومه المميزين، والريان يعول على اللاعب المصري تريزيجيه. يتوقع أن تكون المباريات مثيرة ومثيرة للاهتمام.

الكشفية الهلالية تطمح لانطلاقة قوية من قلعة الريان

تتواصل اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة بنظامها الجديد.

فيحلُّ الهلال ضيفًا على الريَّان بالعاصمة القطريَّة الدوحة، وذلك على استاد أحمد بن علي المونديالي.

ويُعدُّ الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد مرَّات الوصول إلى النهائي القاري بخمس مرات.

وأنهى الهلال الذي سيسجِّل ظهوره الـ19 في البطولة موسم 2023- 2024 بالثنائيَّة المحليَّة، فإنَّه يبحث عن لقب ثالث في دوري الأبطال بنظامها الحديث ليضيفه إلى انتصاراته في نسختَي 2019، 2021.

ويُعتبر الهلال فريقًا مدججًا بالنجوم، بوجود ياسين بونو في حراسة المرمى، كوليبالي، ومالكوم، وسافيتش، وروبين نيفيز، وميتروفيتش، وسالم الدوسري، فضلا عن نيمار الذي تم قيده في القائمة الآسيوية.

في المقابل، عزَّز الريَّان صفوفه مؤخَّرًا بالمهاجم المصري محمود حسن تريزيجيه، قادمًا من طرابزون سبور التركي، ويأمل في انطلاقة مُرضِية لجماهيره في مشاركته الـ12 في البطولة القاريَّة، حيث يتمنَّى الفريق الفائز بلقب الدوري المحلي ثماني مرات أنْ يتمكَّن من تجاوز ضيفه المدجَّج بالنجوم العالميِّين.

وعلى الرغم من خسارة الريَّان خمسًا من مبارياته الثماني السابقة أمام الهلال، فإنَّه يستمد الإلهام من آخر مواجهة بينهما، والتي انتهت بفوزه 2 / 0 في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2022، و2021.

ويستضيف استاد بونيودكور أول لقاء على الإطلاق بين باختاكور الأوزبكي، والوصل الإماراتي اليوم أيضًا.

وقد وصل المضيف، الفائز بلقب الدوري الأوزبكي الخامس على التوالي، والسادس عشر في تاريخه في عام 2023، إلى الدور قبل النهائي في دوري الأبطال مرَّتين، ويشارك في البطولة للمرة السادسة على التوالي. أمَّا الوصل، فقد أنهى فترة جفاف طويلة، بفوزه بلقب الدوري الإماراتي في موسم 2023-2024، وهو اللقب الثامن في تاريخه، والأول منذ عام 2007، ليضمن ظهوره الرابع في البطولة القاريَّة والأول منذ عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى