الرياضية

إنهاء الكلاسيكو مبكرًا بفعل مشاكل الاتحاد الدفاعية

حسم الهلال الكلاسيكو السعودي بنتيجة 3-1 على حساب الاتحاد. سجل ميتروفيتش هدفين وسجل سالم الدوسري هدفًا آخر. كانت المباراة تحت شعار “نحلم ونحقق” احتفالًا باليوم الوطني السعودي. رفع الهلال رصيده إلى 12 نقطة ليتصدر الدوري، بينما توقف رصيد الاتحاد عند 9 نقاط. الاتحاد دفع ثمنًا غاليًا لمشاكله الدفاعية. سيطر الهلال على اللقاء واستحوذ على المباراة، مما أدى إلى فوزه بثلاثة أهداف. انتهت المباراة بفوز الهلال وتصدره الترتيب في الدوري السعودي.

أخطاء الدفاع تفسد الكلاسيكو المبكر – الاتحاد الدفاعي

حسم الهلال الكلاسيكو السعودي، أمس السبت، على حساب ضيفه الاتخاد 3-1 ضمن الجولة الرابعة والتي أقيمت تحت شعار «نحلم ونحقق» احتفالاً باليوم الوطني السعودي الـ٩٤ وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

سجل أهداف المباراة ميتروفيتش هدف بالرأس والآخر من ضربة جزائية، وأضاف سالم الدوسري هدف الهلال الثالث بمجهود فردي من نصف الملعب تقريباً.

استعاد الهلال صدارة الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 12نقطة.

بينما توقف رصيد الاتحاد عند 9 نقاط.

ودفع الاتحاد ثمناً غالياً لمشاكله الدفاعية.

حيث ساهم التمركز الخاطئ للمدافعين في هدف ميتروفيتش الأول. ثم احتساب ضربة جزاء سجل منها ميتروفيتش الهدف الثاني. وحتى هدف سالم بسبب سوء التغطية التمركز.

دخل الفريقان الكلاسيكو بحماس كبير ومن بداية المباراة كان واضحاً الطريقة الهجومية من الطرفين وهو ما حصل في الدقيقة الأولى، لكنه ألغى الهدف بداعي التسلل.

جاء رد الهلال سريعاً وهذه المرة الهدف كان شرعياً من ميتروفتيش في الدقيقة 3 بعد عرضية ساحرة من روبين الذي ارتقى لها ميتروفيتش بشكل رائع لم يستطع مواطنه رايكوفتيش حارس الاتحاد من إيقاف الكرة معلنة هدف السبق في وقت مبكر من الكلاسيكو.

الهدف كان نقطة تحول في مجريات اللقاء، حيث الاتحاد حاول الخروج والبحث عن هدف التعديل ومع مرور الدقائق العشر الأولى كان الهلال أفضل وهو ما جعل نغولو كانتي يتحصل على أول بطاقة صفراء في اللقاء.

وما أن وصلت المباراة إلى الدقيقة 14 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء على عبدالإله العمري الذي منع لودي رينان من التقدم ليعزز ميتروفيتش من تقدم فريقه بهدف ثان من علامة الجزاء.

في الدقيقة 17 دانيلو بيريرا يتحصل على بطاقة صفراء أخرى بسبب احتجاجه على الحكم.

نصف ساعة مرت من عمر الشوط الأول كفة الهلال الأرجح من خلال استحواذ على كامل الملعب وحتى وصول الدقيقة ٣٧ حيث سجل سالم الدوسري الهدف الثالث بعد مجهود فردي رائع صعب من مهمة الفريق الاتحادي ومدربه لوران بلان .

ومع نهاية الشوط الأول والذي احتسب السويسري شيرر 3 دقائق وقتا بدل ضائع خرجت في الدقيقة 46 بطاقة صفراء على البرازيلي مالكوم.

الدقائق الثلاث انتهت بتقدم الهلال بثلاثة أهداف نظيفة.

الشوط الثاني

الشوط الثاني دخل الفريقان دون أي تغيير يذكر. الإصابة تحرم دانييلو من مواصلة اللعب بعد شعوره بإصابة عضلية وتم تبديله بالمدافع سعد الموسى أول تبديل من الفريقين في الدقيقة 53.

وبعد مرور ساعة من اللعب جيسوس يجري تبديلين بدخول ناصر الدوسري وخليفة الدوسري وخروج ليوناردو وحسان تمبكتي في الدقيقة 60.

اللعب انحصر وسط الملعب والهلال يسير اللقاء كما يحب دون أي ردة فعل من لاعبي الاتحاد الذين شعروا بعدم القدرة على العودة للمباراة.

وصلت المباراة إلى الدقيقة 79 ولوران بلان يجري تبديلين بدخول فواز الصقور وصالح الشهري وخروج مهند الشنقيطي وستيفن بيرجوين في الدقيقة 73.

سلبية الأداء هي السمة الأبرز من الفريقين خصوصاً في ظل التبديلات المتتالية من المدربين وياسر الشهراني ورقة خيسوس في الدقيقة 79عوضاً عن نجم اللقاء ومفتاح لاعبه في هذه المواجهة رينان لودي.

آخر عشر دقائق من اللقاء وموسى ديابي يهدر انفراداً بالمرمى يبعد ياسين بونو هدفاً محققاً للاتحاد في الدقيقة 81.

ومع الدقيقة 86 موسى ديابي يكرر توغله وهذه المرة يواجه المرمى والحارس بونو ويمرر الكرة للمتمركز كريم الذي يودع الكرة في المرمى هدفاً أول اتحادي في وقت متأخر من الشوط الثاني الذي وصل للدقيقة الـ90 والذي يختتم فيه المدربان آخر تبديلاتهم بدخول حمد اليامي وخروج سالم الدوسري من الهلال وعبدالرحمن العبود عوضاً عن فابينهو.

ومع انتهاء الوقت الأصلي للشوط الثاني أضاف حكم اللقاء 7 دقائق كانت آخر كرة عرضية إلغاء الحكم هدف كريم بنزيما بداعي التسلل، و أطلق بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتصدر الهلال الترتيب بعد نهاية الجولة الرابعة برصيد 12 نقطة وتجمد رصيد الاتحاد عند 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى