الرياضية

جدول مباريات النسخة الأولى من كأس القارات للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن بوجود نسخة جديدة من كأس القارات للأندية، تضم 5 مباريات مع مشاركة أندية من جميع أنحاء العالم. سيقام النهائي بين ريال مدريد وبطل دوري أبطال أوروبا يوم 18 ديسمبر في الدوحة. ستستضيف الإمارات مباراة بين العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في كأس إفريقيا وآسيا والمحيط الهادي. بعد ذلك، تنتقل الأحداث إلى الدوحة حيث يلتقي بطل ليبرتادوريس 2024 مع باتشوكا المكسيكي في قمة الأمريكتين. الفائزون سيتنافسون في كأس التحدّي للوصول إلى نهائي كأس القارات.

إعلان جدول مباريات كأس القارات للأندية – النسخة الأولى – أحدث التفاصيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنَّ النسخة الأولى من كأس القارات للأندية، التي تشمل أندية من جميع أنحاء العالم، ستتضمَّن 5 مباريات، وسيلعب ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر المقبل في الدوحة التي تستضيف 3 مباريات بالبطولة.

وتحل البطولة، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر العام الماضي، محل كأس العالم للأندية السنويَّة، التي ستقام الآن كل 4 سنوات، بمشاركة 32 فريقًا اعتبارًا من عام 2025.

ويستضيف نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال الأوقيانوس يوم 22 سبتمبر الجاري، في الجولة الفاصلة لكأس إفريقيا وآسيا والمحيط الهادي، على أنْ يلتقي الفائز مع الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا في القاهرة يوم 29 أكتوبر المقبل.

وستقام أول مباراتين على أرض الفريق الأعلى تصنيفًا، ممَّا يسمح للجمهور المحلي بمشاهدة مباريات فريقه.

وتنتقل الأحداث بعد ذلك إلى العاصمة القطريَّة الدوحة، إذ يلتقي بطل كأس ليبرتادوريس 2024 مع فريق باتشوكا المكسيكي بطل كأس أبطال الكونكاكاف في 11 ديسمبر، وهي المباراة التي وصفها الاتحاد الدولي (فيفا) بأنها «قمة الأمريكتين».

ويلتقي الفائزان في هاتين المباراتين مع بعضهما بعضًا في كأس التحدِّي بعدها بـ3 أيام لنَيل مكان في نهائي كأس القارات أمام ريال مدريد يوم 18 ديسمبر في الدوحة، وهو نفس اليوم الذي أقيم فيه نهائي مونديال 2022 في قطر على ملعب لوسيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى