الرياضية

إلغاء مشاركة “الشاهين قرناس” في مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

ألغى نادي الصقور السعودي شوط مزاين الشاهين قرناس في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور واكتفى بشوط لفئة فرخ شاهين بحري. كما أعلن النادي عدم إقامة مزادات لصقور الشاهين قرناس على منصة مزاد الصقور السعودي 2024 حيث يقتصر المزاد على فرخ الشاهين البحري. يهدف النادي إلى دعم إكثار الصقور في الطبيعة وحماية البيئة. مزاد النادي يوفر صقور الطرح المحلي ويوفر خدمات متكاملة طوال موسم الطرح، بمشاركة الفرق المنتشرة في المناطق والبث على القنوات التلفزيونية والتواصل الاجتماعي.

إلغاء مشاركة “الشاهين قرناس” في مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

أعلن نادي الصقور السعودي إلغاء شوط مزاين (الشاهين قرناس) في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، المقرر انطلاقه في 28 نوفمبر المقبل، وذلك في مقر النادي بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، حيث يكتفى في مسابقة المزاين بشوط لفئة فرخ شاهين بحري الذي يتم عرضه وبيعه خلال مزاد نادي الصقور السعودي.

وفي الإطار ذاته، أعلن النادي قراره بعدم إقامة مزادات صقور الشاهين قرناس على منصة مزاد نادي الصقور السعودي 2024، المخصصة لصقور الطرح المحلي، حيث ينطلق المزاد غرة أكتوبر المقبل، ويستمر حتى 15 نوفمبر، تزامنًا مع موسم الطرح.

وحدد النادي نوع الصقور المسموح عرضه على منصة المزاد (فرخ الشاهين البحري)، ليقتصر المزاد على فئة الفرخ فقط.

وبيّن نادي الصقور السعودي أن قراراته جاءت للإسهام في الحفاظ على الصقور ودعم جهود إكثارها في الطبيعة، والحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة، وترسيخ إرث الصقارة العريق.

يذكر أن مزاد نادي الصقور السعودي يوفر صقور الطرح المحلي عبر منصة موثوقة تنظم آلية البيع والشراء، ويقدم خدمات متكاملة للطواريح طوال موسم الطرح، عبر العديد من المزايا التي توفرها الفرق المنتشرة في المناطق، إذ تستقبل فرق النادي مالك الصقر (الطاروح) في كل منطقة، ويتكفَّل النادي بتأمين السكن والنقل لمُلَّاك الصقور (الطواريح) إلى مقر المزاد، كما يجري عرض الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبث على القنوات التلفزيونية الناقلة، ومن خلال حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى