الرياضية

فريق أوروبا يحصد كأس ليفر للتنس بفضل الإسباني كارلوس ألكاراز

في نهائي كأس ليفر للتنس، فاز الإسباني كارلوس ألكاراز على الأمريكي تايلور فريتز ليحقق فوزًا نادرًا لفريق أوروبا. وتمكن ألكاراز من تسجيل النقاط الثلاث بعد فوزه بنتيجة 6 / 2 و7 / 5. كانت المباراة النهائية تحدد البطل الجديد للبطولة، حيث ساعد فوز ألكاراز فريق أوروبا على الفوز باللقب. وكانت البطولة مثيرة، حيث شهدنا فوز زفيريف بعد هزيمة اليوم السابق. وبهذا الفوز، حسمت أوروبا المنافسة بنتيجة 13 / 11.

كارلوس ألكاراز يقود فريق أوروبا للفوز بكأس ليفر للتنس


فاز الإسباني كارلوس ألكاراز على الأمريكي تايلور فريتز ليهدي فريق أوروبا الفوز بلقب كأس ليفر للتنس على حساب فريق العالم، اليوم الأحد.

وتغلب ألكاراز في المباراة الختامية للبطولة على فريتز بنتيجة 6 / 2 و7 / 5 ليهدي أوروبا كأس البطولة لأول مرة منذ عام 2021، وذلك في مشاركته الأولى بالبطولة.

ومنح فوز اللاعب الإسباني ثلاث نقاط للفريق الأوروبي ليحقق اللقب بفضل فوزه على فريق العالم بنتيجة 13 / 11 في إجمالي المواجهات على مستوى الفردي والزوجي.

وقبل هذه المباراة فاز الألماني ألكسندر زفيريف لاعب فريق أوروبا على الأمريكي فرانسيس تيافو لاعب فريق العالم، ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة. وكافح زفيريف ليبهر الجماهير الحاضرة في برلين، وحقق الفوز بنتيجة 6 / 7 (5 / 7) و7 / 5 (10 / 5).

وكان نجم التنس الألماني خسر أمام الأمريكي الآخر تايلور فريتز، أمس السبت، وكان يشكو من أعراض الحمى. وبهذه النتيجة تقدم فريق العالم على أوروبا بنتيجة 11 / 10، مما أبقى اللقب معلقا على نتيجة المباراة الأخيرة بين ألكاراز ضد فريتز.

وكان الأمريكي بن شيلتون تجاوز خسارته في منافسات الزوجي بمنافسات كأس ليفر للتنس اليوم الأحد سريعا، بالفوز على الروسي دانييل ميدفيديف ليقرب فريق العالم من الفوز باللقب.

وتغلب شيلتون على ميدفيديف بنتيجة 6 / 7 (6 / 8 ) و7 / 5 (10 / 7) بعد شوط فاصل، ليمنح التقدم لفريق العالم بنتيجة 11 / .7

وقبلها، فاز فريق أوروبا المكون من الإسباني كارلوس ألكاراز والنرويجي كاسبر رود على فريق العالم المكون من الثنائي الأمريكي بن شيلتون وفرانسيس تيافو بنتيجة 6 / 2 و7 / 6 (8 / 6) في منافسات الزوجي، ليتقلص الفارق بين الفريقين إلى 8 / 7 في اليوم الأخير من منافسات كأس ليفر للتنس.

ويحتاج الفريق الفائز بكأس البطولة للوصول إلى 13 نقطة، حيث يحصل الفريق الفائز على ثلاث نقاط في كل مباراة يفوز بها اليوم الأحد. ومن المقرر أيضا أن يلعب الألماني ألكسندر زفيريف ضد تيافو في وقت لاحق اليوم الأحد، قبل أن يلعب ألكاراز ضد فريتز إذا لزم الأمر.
ويقود السويدي بيورن بورج فريق أوروبا، بينما يتولى الأمريكي جون ماكنرو قيادة فريق العالم.

وقد فاز فريق أوروبا بأول ثلاث نسخ من بطولة كأس ليفر للتنس، بينما حقق فريق العالم اللقب في النسختين الأخيرتين.

وتقام النسخة الحالية في برلين، وتنتقل كل عام بين مكان في أوروبا وبقية دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى