محليات

الغذاء والدواء تفرض غرامات على صيدليات بمبلغ 600 ألف ريال

رصدت الهيئة العامة للغذاء والدواء 24 مخالفة على صيدليات لعدم توفير المستحضرات المسجلة لديها في السوق المحلي وعدم الإبلاغ عن تحرك الدواء ونقص المخزون. تم فرض عقوبات تصل إلى 678،400 ريال على المنشآت المخالفة. في أغسطس، تم رصد منشآت لعدم الإبلاغ عن تحرك الدواء ولعدم توفير المستحضرات وعدم الإبلاغ عن نقص المخزون. تم فرض عقوبات تنظيمية على الصيدليات الذين لم يلتزموا بالقوانين والإجراءات المتعلقة بتوفير المستحضرات والإبلاغ عن أي انتهاكات.

الغذاء والدواء تفرض غرامات على صيدليات بمبلغ 600 ألف ريال

رصدت الهيئة العامة للغذاء والدواء (24) مخالفة على منشآت صيدلية لعدم التزامها بتوفير المستحضرات المسجلة لديها في السوق المحلي، وعدم تبليغها المباشر (اللحظي) للهيئة عن تحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني، أو توقع نقص أو انقطاع في الإمدادات، وعدم توفر المخزون من مستحضراتها.
وأوضحت “الغذاء والدواء” أن مفتشيها رصدوا خلال شهر أغسطس (5) منشآت لعدم تبليغها المباشر لتحرك الدواء، و(9) منشآت لعدم التزامها بتوفير مستحضراتها، و(9) منشآت لم تلتزم بالإبلاغ عن حال توقع نقص أو انقطاع في إمداد المستحضرات المسجلة، ومنشأة واحدة لم تلتزم بتوفير مخزون دائم يكفي لمدة 6 أشهر من جميع مستحضراتها المسجلة.
وأشارت إلى أنها فرضت حيال المنشآت المخالفة العقوبات المقررة في نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية ولائحته التنفيذية والتي بلغت (678,400) ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى