محليات

استقبال الأمير فيصل بن فهد بن مقرن ٢٢ باحثا من جامعة حائل

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل باحثين من جامعة حائل تم تسجيلهم ضمن أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا حسب تصنيف جامعة ستانفورد. حضر رئيس الجامعة ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الاحتفالية التي نظمت لتكريم الباحثين. تم توجيه التهنئة من سموه لرئيس الجامعة والباحثين مشيدًا بالدعم الحكومي للبحث العلمي والتعليم العالي. إعراب رئيس الجامعة عن شكره لسمو أمير المنطقة ونائبه على دعمهم للجامعة. تعتبر هذه الخطوة دلالة على جودة البحوث في جامعة حائل.

استقبال الأمير فيصل بن فهد بن مقرن ٢٢ باحثا من جامعة حائل

صحيفة وين الإلكترونيةواس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بالصالة الرئيسية بالإمارة اليوم ، 22 باحثًا من جامعة حائل، بمناسبة تسجيلهم ضمن أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا حسب تصنيف جامعة ستانفورد، وذلك بحضور رئيس جامعة حائل المكلف الدكتور زيد بن مهلهل الشمري ووكيل الجامعة الدكتور غازي البقعاوي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هيثم السيف .

 

 

وهنأ سموه رئيس الجامعة والباحثين بهذه المناسبة، مؤكدًا أن هذا الإنجاز إن دل على شيء فهو يدل على الاهتمام الكبير والرعاية التي توليها القيادة الرشيدة – أيدها الله – لقطاع التعليم العالي في المملكة ودعمها لمجالات البحث العلمي والتي تأتي ضمن مستهدفات “رؤية السعودية 2030”.

 

 

من جانبه أعرب رئيس جامعة حائل عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على دعمهم واهتمامهم، مؤكدًا أن هذا الإنجاز الذي يسجل باسم الوطن كان ثمرة دعم حكومتنا الرشيدة ، مشيرًا إلى أن الجامعة سجلت ارتفاعًا في عدد الباحثين خلال هذا العام 2024 مقارنة بالعام الماضي حيث وصل عددهم إلى 22 باحثًا.

 

 

يُذكر أن تصنيف جامعة ستانفورد يعتمد على مؤشرات الاستشهاد، وعدد الاستشهادات، والنشر المشترك ، كما يمثل إدراج 22 باحثًا من جامعة حائل في القائمة دلالة على جودة البحوث التي تجرى في الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى