الرياضية

الزمالك يسيطر على القمة في إفريقيا ويثبت تفوقه على الأهلي

ما زالت الأفراح مستمرة بعد تتويج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي، وانتهت المباراة بنتيجة تعادل 1-1، وفاز الزمالك بركلات الترجيح 4-3. احتفلت جماهير الزمالك في جميع أنحاء الدول العربية بفوزه، وتوافد الآلاف إلى مقر النادي في القاهرة. تقدم تركي آل الشيخ مكافأة مالية للزمالك بقيمة مليون ونصف المليون دولار. هذه المرة الثانية التي يتوج فيها الزمالك باللقب على حساب الأهلي. وأشادت الصحف البرتغالية بالفوز، معربة عن فخرها بجوميز وقيادته للنادي للفوز بالكأس.

تتويج الزمالك بلقب إفريقيا وتفوقه على الأهلي

مازالت الأفراح متواصلةً بعد تتويج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي على حساب الغريم التاريخي الأهلي، 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1)، في المباراة التي احتضنها موسم الرياض على ملعب المملكة آرينا بالرياض.

وانطلقت أفراح هيستيرية للجماهير الزمالكاوية في كافة أنحاء الدول العربية بصفة عامة، وفي القاهرة بصفة خاصَّة، حيث توافد الآلاف من جماهير الزمالك إلى مقر النادي بميت عقبة، وامتدت الاحتفالات حتَّى الصباح، وسط فرحة عارمة.

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، قد أعلن تقديم مكافأة مالية للزمالك، بعد تتويجه باللقب الإفريقي، التي يحصل عليها الزمالك من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قدرها مليون ونصف المليون دولار، بخلاف 500 ألف دولار مكافأة البطل.

وهذه المرة الثانية التي يُتوَّج فيها الزمالك بلقب السوبر الإفريقي على حساب الأهلي المصري، بعد المرة الأولى التي كانت قبل 30 عامًا، وتحديدًا عام 1994 ميلادية بجوهانسبرج بجنوب إفريقيا، وفاز الزمالك حينها 1-0 بواسطة لاعبه أيمن منصور.

وشارك الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي باعتباره بطل الكونفيدرالية، بينما لعب الأهلي بوصف بطل دوري أبطال إفريقيا.

واهتمت الصحف العربية والعالمية بالمباراة باعتبار أنَّ الفريق المتوَّج سوف يتربع على عرش القارة السمراء حتى موعد السوبر المقبل.

وسلطت الصحف البرتغالية الضوء على تتويج فريق الزمالك بلقب السوبر الإفريقي للمرة الخامسة فى تاريخه، بعد الفوز على الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة في نهائي كأس السوبر الإفريقى.

وقالت صحيفة «abola» البرتغالية، إنَّ البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك صنع التاريخ للنادي في كرة القدم الإفريقية بعد الفوز بكأس السوبر الإفريقي. وأشارت الصحيفة إلى أنَّ جوميز استطاع حصد بطولتين إفريقيتين مع الزمالك خلال فترة وجيزة بعدما حصد لقب كأس الكونفدرالية ثم لقب السوبر الإفريقي.

كان البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك قد عبَّر عن سعادته بعد تتويج فريقه بلقب السوبر الإفريقي عقب الفوز على الأهلي بركلات الترجيح، مؤكدًا، «سعيد بهذا الانتصار وهو مهم لاسيَّما وهو الفوز على الأهلي».

وقال جوميز في تصريحات تليفزيونية، «الزمالك سيطر على أغلب أوقات المباراة، وكان من الجيد التحضير في فترة زمنية قصيرة، ولكن في أسبوعين خضنا 4 أو 5 مباريات وتحلَّينا بالشجاعة أمام الأهلي وسيطرنا على معظم مجريات المباراة، واستحققنا الفوز وأثبتنا أننا قادرون على حصد الانتصارات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى