الإقتصاد - مال و أعمال

لقاء الطاولة المستديرة في تورنتو يفتح فصلا جديدا في العلاقات السعودية الكندية

وفد اتحاد الغرف السعودية يدشن مجلس الأعمال السعودي الكندي في زيارة لكندا بعد توقف دام 6 سنوات. يهدف الوفد إلى تعزيز الفرص التجارية والاستثمارية بين البلدين، وانعقدت لقاءات وتم توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة سعودية كندية. كما ناقش الملتقى الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الإستراتيجية ورؤية 2030. رئيس مجلس الأعمال أكد نجاح الزيارة وتوقيع شراكات تجارية وافتتاح مكتب في تورنتو. اتحاد الغرف السعودية أعلن عن تشكيل مجلس الأعمال السعودي الكندي كخطوة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين بعد تعليق النشاطات التجارية لسنوات.

فتح لقاء الطاولة المستديرة في تورنتو صفحة جديدة للعلاقات السعودية الكندية

دشّن وفد اتحاد الغرف السعودية ممثلاً بمجلس الأعمال السعودي الكندي الذي يزور كندا هذه الأيام، مرحلة جديدة في تاريخ العلاقات الاقتصادية السعودية الكندية، وذلك بعد نحو (6) أعوام من توقف أنشطة الوفود التجارية بين البلدين.

وتأتي زيارة وفد الأعمال إلى كندا متزامنة مع زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف؛ بهدف مواصلة تنمية الفرص التجارية والاستثمارية بين مجتمعي الأعمال بالبلدين.

وشهدت مدينة تورنتو الكندية عقد لقاء الطاولة المستديرة الذي نظمه مجلس الأعمال السعودي الكندي, بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، وسفيرة المملكة في كندا آمال المعلمي، ورئيس مجلس الأعمال محمد بن ناصر آل دليم وعدد من المستثمرين.

وسلط الملتقى الضوء على الفرص الاستثمارية بالمملكة وكندا في عدد من القطاعات الإستراتيجية، بما فيها قطاع التعدين والقطاعات المرتبطة برؤية 2030، كما شهد توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة سعودية كندية لتصميم وتصنيع الهياكل المعقدة في العروض الترفيهية والرياضية.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي الكندي محمد آل دليم، أن المجلس حقق نجاحات متميزة في زيارته لكندا التي تعد الأولى بعد سنوات من التوقف، حيث أجرى مباحثات مثمرة مع كبرى الشركات الكندية، كما وقع شراكات تجارية ودشّن مكتبًا لمجلس الأعمال في تورنتو.

الجدير بالذكر أن اتحاد الغرف السعودية أعلن في يوليو الماضي اعتماد التشكيل النهائي لمجلس الأعمال السعودي الكندي في تطور مهم للعلاقات الاقتصادية بين المملكة وكندا بعد سنوات من تعليقه نشاط المجلس والبعثات والوفود التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى