الرياضية

الأهلي يحافظ على سجله ضد الهلال “المخيف”

سيلعب الأهلي ضد الهلال لحفاظه على رقمه القياسي في تجنب الخسائر بالدوري السعودي. يحتاج الهلال إلى 10 مباريات فقط لمعادلته. يستمر رقم الأهلي بالفوز منذ مايو 2023، دون هزيمة في 41 مباراة. ماتياس يايسله لن يستمر مع الأهلي بعد الخروج المبكر من كأس الملك. الأهلي يحتل المركز الثاني في دوري أبطال آسيا. الشباب كان الأصلح بإنجاز الـ34 مباراة بدون هزيمة قبل أن يتجاوزهم الأهلي. تقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة.

الأهلي يدافع عن سلسلة انتصاراته أمام الهلال في المباراة المرتقبة

سيدافع الأهلي عن رقمه الأفضل في تجنُّب الخسائر عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، حينما يستقبل الهلال بعنفوانه، ومنافسه الأوَّل حاليًّا لكسر هذا الرقم، ضمن الجولة السادسة من المسابقة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدَّة، مساء السبت.

وتنطلق الجولة السادسة من دوري روشن بـ3 مباريات الخميس، وتتواصل بمثلها، يوم الجمعة، على أنْ تُختتم السبت.

وفوز الأهلي في كلاسيكو السبت يحرم الهلال من مواصلة الزَّحف تجاه كسر رقم الأهلي الخاص.

ويحتاج الهلال إلى 10 مباريات فقط لمعادلة رقم الأهلي القياسي في تجنُّب الخسارة في الدوري. حيث بدأ الهلال هذه السلسلة المذهلة منذ خسارته أمام العدالة في مايو 2023، وقد لعب منذ ذلك الحين 41 مباراة بدون هزيمة، منها 38 مباراة خرج منها بالعلامة الكاملة، مع التعادل في 3 مباريات.

وحسب مصادر «المدينة» فإنَّ مباراة الهلال ستكون الأخيرة للألماني ماتياس يايسله مع الأهلي، بعدما استقرَّت الإدارة الأهلاويَّة على رحيل المدرب بالتراضي؛ بسبب تراجع النتائج والخروج المبكر من كأس الملك.

وكان الأهلي قد استعاد جزءًا من الثقة المفقودة، قبل مواجهة الهلال، بعد فوزه الثَّمين على الوصل الإماراتي في دبي، بثنائيَّة نظيفة، عزَّز بها رصيده في دوري أبطال آسيا للنخبة إلى 6 نقاط من مباراتين.

ويغيب عن الأهلي في هذا للقاء زياد الجهني؛ لتراكم البطاقات الملونة.

وكان الشباب محتفظًا بإنجاز الـ34 مباراة في تجنُّب الخسارة، حتى كسره الأهلي بـ51 مباراة بلا خسارة في الدوري، في الفترة بين 2014 حتى 2016. ومنذ ذلك الحين بقي الشباب ثانيًا حتى تساوى معه الهلال بتعادله مع النصر، ثم تجاوزه بالانتصار في المباراتين المتبقيتين من نسخة الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى