محليات

استكشاف آخر تطورات الطب الطارئ والحشد

تم انطلاق المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود والطوارئ في المدينة المنورة، والذي ينظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة ويستمر لثلاثة أيام. يتضمن المؤتمر عروضاً لأبحاث وورقات عمل من متحدثين دوليين، بمشاركة البروفيسور عبده خوري والدكتورة منى المصلح. تناولت الجلسات استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 وتجربة استخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود أثناء الحج والعمرة. تحدث رئيس المؤتمر، الدكتور محمد الفيفي، عن أهمية الموضوعات التي ستناقش خلال هذا الحدث الطبي الهام.

دراسة أحدث تطورات طب الحشود والطوارئ

انطلقت في المدينة المنوَّرة أمس، أعمال «المؤتمر العالمي الثاني لطب الحشود والطوارئ»، الذي تنظِّمه الغرفة التجاريَّة الصناعيَّة بالمدينة المنوَّرة ممثَّلةً باللجنة الصحيَّة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح رئيس المؤتمر، استشاري طب الطوارئ والأطفال بجامعة الفيصل الدكتور محمد الفيفي، أنَّ المؤتمر يناقش في جلساته عدَّة أوراق عمل وأبحاث، يقدِّمها متحدِّثون دوليُّون من داخل وخارج المملكة، من بينهم المسؤول الصحي في أولمبياد باريس 2020م البروفيسور عبده خوري.

كما تطرَّقت الدكتورة منى المصلح من دولة قطر، إلى الاستعدادات والتحدِّيات خلال استضافة بلادها مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022م، إلى جانب ورقة عمل قدَّمها معهد خادم الحرمين الشَّريفين لأبحاث الحجِّ والعُمرة تناولت تجربة تطبيق الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود خلال موسم الحجِّ والعُمرةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى