محليات

تحت إشراف “الأمن البيئي”، تم ضبط مخالف لإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة في حائل بسبب إشعال النار في الغطاء النباتي، وتم تطبيق العقوبة المالية. كما ألقت القبض على مقيم هندي في الشرقية بسبب تلويث البيئة بحرق مخلفات زراعية. وضبطت مقيم يمني في المدينة المنورة بسبب استغلال الرواسب. تم تطبيق الإجراءات النظامية في جميع الحالات وحثت القوات على الإبلاغ عن أي اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية.

تحقيق الأمن البيئي بضبط مخالفي إشعال النيران في غطاء نباتي بحائل


ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة حائل، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه. وأكدت القوات أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.

كما ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية؛ لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية. وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة.

وضبطت القوات مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية اليمنية، لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة. وأوضحت القوات أنه تم ضبط معدة تستخدم في نهل الرمل وتجريف التربة، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

وحثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى