محليات

برنامج إدارة المخاطر المالية من وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية عن برنامج إدارة المخاطر المالية بمشاركة 100 موظف حكومي، لرفع قدراتهم في تحديد وتقييم وتخفيف المخاطر خلال إعداد الميزانية العامة باستخدام أحدث التقنيات. المشاركون يتلقون تدريباً مكثفاً في إعداد الميزانية العامة وأساليب إدارة المخاطر المالية وتحليل البيانات المتقدمة. الهدف من البرنامج هو تطوير قدرات موظفي الجهات الحكومية في إدارة المخاطر المالية وتزويدهم بالمهارات الضرورية أثناء إعداد الميزانية العامة. يعتبر هذا البرنامج إحدى مبادرات مركز المهارات المالية لتعزيز كفاءة العاملين في هذا المجال.

برنامج إدارة المخاطر المالية من وزارة المالية

أطلقت وزارة المالية ممثلة في مركز المهارات المالية مؤخرًا، برنامج إدارة المخاطر المالية بمشاركة 100 موظف حكومي؛ بهدف رفع قدراتهم في تحديد وتقييم وتخفيف حدة المخاطر المالية أثناء إعداد الميزانية العامة للدولة باستخدام أحدث التقنيات.
ويتلقى المشاركون في البرنامج تدريبًا مكثفًا في إعداد الميزانية العامة للدولة، وأساليب وأدوات إدارة المخاطر المالية وتحليل البيانات المتقدمة، إضافة إلى آلية وضع خطط المخاطر المرتبطة بإدارة السيولة.
يذكر أن برنامج إدارة المخاطر المالية يُعد أحد مبادرات مركز المهارات المالية الهادفة إلى تطوير قدرات موظفي الجهات الحكومية من الممارسين في إدارات المخاطر المالية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات الأساسية اللازمة أثناء إعداد الميزانية العامة للدولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى