الرياضية

يوم الخميس .. المنتخب السعودي يستعيد الصدارة من اليابان

سيلعب المنتخب السعودي مباراة مهمة ضد اليابان في تصفيات كأس العالم 2026. يتواجه الفريقان في جدة، حيث يسعى المنتخب السعودي لتحقيق الانتصار بقيادة مدربه روبرتو مانشيني. سيغيب لاعبون مهمون عن المباراة بسبب الإصابة. وتظهر الإحصائيات أن اليابان لديها تفوق على المنتخب السعودي في المواجهات السابقة. من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وصعبة بين الفريقين، حيث يسعى المنتخب السعودي لتحقيق نتيجة إيجابية.

يوم الخميس: منتخب السعودية يتصدر المجموعة على حساب اليابان


يستقبل المنتخب السعودي نظيره الياباني في إطار الجولة الثالثة للتصفيات الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 على أرضية مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة عند تمام التاسعة مساء يوم الخميس.

وفاز الأخضر على المنتخب الصيني في الجولة الماضية 2-1 فيما اكتسح الكمبيوتر الياباني مثيله البحريني بخماسية نظيفة.

وما يزال المدير الفني للمنتخب الوطني روبرتو مانشيني موضع شك الجماهير السعودية نظير الأداء الغير مستقبر تحت إمرة المدرب الإيطالي الذي يسعى لتغيير مزاج المشجعين بتحقيق نتائج إيجابية.

وقرر روبرتو مانشيني استدعاء مهاجم الرائد ثامر الخيبري لمعسكر الأخضر قادمًا من معسكر المنتخب السعودي للشباب بعد التنسيق بين الجهازين الفنيين للمنتخبين.

كما قرر استبعاد الظهير سلطان الغنام لحاجته إلى برنامج علاجي إثر الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع النصر.

وأكتفى لاعب الوسط مروان الصحفي بتمارين خاصة رفقة الجهاز الطبي لشعوره بآلام عضلية. ولم يشارك المهاجم فراس البريكان في التدريبات الجماعية لتعرضه إلى نزلة برد.

وكسب الصقور الخضر خلال زيارة اليابان الأخيرة للسعودية 1-0 ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في 2021، بينما خسر الفريق اللقاء الأخير مع المنتخب الياباني خلال تصفيات مونديال قطر 2022 قبل عامين بهدفين نظيفين.

ويميل التاريخ لصالح اليابان في المواجهات المباشرة إذ تلاقى الفريقان خلال 13 مناسبة، وكسب الساموراي 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للأخضر فيما تقاسما النتيجة مرة وحيدة. أحرز المنتخب الياباني 19 هدفًا واكتفى الأخضر بـ12 هدفًا.

ويُعد المنتخب الياباني أكثر منتخب خسر أمامه الأخضر خارج قواعده بواقع 6 مباريات.

وفي حال ربح المدير الفني روبرتو مانشيني سيتساوى مع المدرب المنتخب الوطني السابق الأرجنتيني جابرييل كالديرون بعدد مرات الفوز بمجموع 8 انتصارات.

وسيعادل سالم الدوسري رقم لاعب الأخضر سابقًا إبراهيم سويد فيما يتعلق بأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات عند مشاركته ضد المنتخب الياباني بإجمالي 86 مباراة.

ويتصدر المنتخب الياباني تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية في حين يقبع المنتخب الوطني في المركز السابع.

ويحتل منتخب اليابان صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ويأتي الأخضر ثانيًا برصيد 4 نقاط.

إحصائيات الأخضر في تصفيات كأس العالم:
خاض 8 مباريات
فاز 5
تعادل 2
خسر 1
سجل 15 هدف
استقبل 5
الشباك النظيفة 4
معدل الأهداف المتوقعة 1.68

القيمة السوقية: 29.33 مليون يورو
متوسط الأعمار: 27.9

إحصائيات اليابان في تصفيات كأس العالم:
خاض 8 مباريات
فاز 8
سجل 36 هدف
استقبل 0
الشباك النظيفة 8
معدل الأهداف المتوقعة 2.41

القيمة السوقية: 275.08 مليون يورو
متوسط الأعمار: 26.9

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى