الإقتصاد - مال و أعمال

توقع وزارة المالية اتفاقية مع العديد من البنوك والمصارف وشركات التقنية المالية

وقّعت وزارة المالية في الرياض اتفاقية تعاون مع مصرف الراجحي والبنك العربي الوطني وشركة ساي فاي. الهدف من ذلك هو تنشيط مشروع تطوير أسلوب الصرف من العُهد باستخدام البطاقات البنكية ودعم التحول الرقمي. تعود هذه الخطوة إلى برنامج تطوير القطاع المالي لرفع مستوى التعاملات المالية الرقمية وفق رؤية 2030. يسعى التوقيع إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتحقيق أهداف رؤية 2030. يعكس نجاح المشروع جهود الوزارة في استدامة موارد الدولة المالية وإتاحة الصرف عبر البطاقات البنكية عبر قنوات إلكترونية متعددة، وهذا يساهم في بناء رؤية تدعم اتخاذ القرارات المالية.

اتفاقية بين وزارة المالية والبنوك والمصارف وشركات التقنية المالية

وقّعت وزارة المالية في مقرها بمدينة الرياض اليوم, اتفاقية تعاون مع كل من: مصرف الراجحي، والبنك العربي الوطني، وشركة الحلول المبسطة المالية “ساي فاي”، بحضور مساعد وزير المالية للشؤون المالية الأستاذ هيثم الطريّف, وذلك بهدف تفعيل مشروع تطوير أسلوب الصرف من العُهد باستخدام البطاقات البنكية، ودعم التحول الرقمي، والإسهام في تحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي فيما يتعلق برفع معدل التعاملات المالية الرقمية، وفق مستهدفات رؤية 2030.

ومثّل الوزارة في توقيع الاتفاقية وكيل الشؤون المالية والحسابات حمد الكنهل، وعن شركة الحلول المبسطة المالية “ساي فاي” الرئيس التنفيذي معالي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، وعن البنك العربي الوطني رئيس مجموعة مصرفية التجزئة خالد الراشد، وعن مصرف الراجحي المدير العام لقطاع الشركات حسام بصراوي.

ويأتي توقيع الاتفاقية استكمالاً لدور الوزارة في تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق أحد أهداف رؤية 2030 فيما يتعلق برفع معدل التعاملات المالية الرقمية الذي يسهم في تحسين الرقابة المالية، حيث أطلقت الوزارة سابقًا المرحلة الأولى لمشروع تطوير أسلوب الصرف من العُهد الذي أسهم في تقليل التعاملات النقدية، ورفع كفاءة الاستخدام الأمثل للعهد، وضبط الرقابة المالية عليها.

وأوضح الكنهل أن التوسع في إطلاق المرحلة الثانية لمشروع تطوير أسلوب الصرف من العُهد يؤكد نجاح المشروع في تحقيق مستهدفاته، ويعكس جانبًا من جهود وزارة المالية الهادفة إلى استدامة موارد الدولة المالية وكفاءة استغلالها، وتبني الأساليب الحديثة للصرف من البطاقات البنكية عبر قنوات إلكترونية متعددة ومرتبطة بتقنيات تحليل البيانات المالية، بما يسهم في بناء رؤية واضحة تدعم اتخاذ القرارات المالية، معربًا عن أمله بانضمام المزيد من البنوك والشركات المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى