محليات

حماية البيئة وحرس الحدود يضبطان مخالفي نظام الصيد البحري في رابغ

تمكنت فرق الرقابة في محافظة رابغ بالتعاون مع قيادة حرس الحدود من ضبط ثلاثة مقيمين يمارسون الصيد بوسائل محظورة في المياه الإقليمية، حيث تمت مصادرة شباك من النايلون و20 كيلوغرام من الأسماك. تم تسليم الأسماك إلى الجمعية الخيرية في رابغ وأكد المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة أن هذه الحملة جزء من جهود الوزارة لحماية الثروة البحرية وسيستمرون في زيادة الجولات لضبط المخالفات وضمان استدامة الموارد المائية في المملكة.

“مخالفات نظام الصيد البحري في رابغ: دور البيئة وحرس الحدود”

في إطار جهود الحفاظ على الثروات المائية الحية، تمكنت فرق الرقابة التابعة لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ، بالتعاون مع قيادة حرس الحدود، من ضبط ثلاثة مقيمين يمارسون الصيد باستخدام وسائل محظورة.

وتلقت الفرق بلاغاً من حرس الحدود، أمس الأربعاء، حول نشاط غير قانوني في المياه الإقليمية. وتمت مصادرة ثلاثة شباك من النايلون تستخدم في الصيد المحظور، إلى جانب حوالي 20 كيلوجراماً من الأسماك، والتي تم تسليمها إلى الجمعية الخيرية في رابغ.

من جهته أكد المهندس ماجد بن عبد الله الخليف، المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الوزارة لحماية الثروة البحرية، مشيراً إلى أن فرق الرقابة ستواصل تكثيف الجولات لضبط أي مخالفات لنظام الزراعة، من أجل ضمان استدامة الموارد المائية الحية في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى