الرياضية

الرياض تستضيف المرحلة النهائية لبطولة أرامكو للجولف

أعلنت جولف السعودية عن بدء العد التنازلي لتنظيم ختام جولات موسم 2024 من بطولة أرامكو للفرق. ستحضر أبرز اللاعبات في نادي الرياض للجولف خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024. يشهد الموسم مواجهة بين البطلتين السابقتين أليسون لي وباتي تافاتاناكيت. أليسون لي حطمت الرقم القياسي في البطولة العام الماضي، بينما تعود باتي بعد فوزها في بطولة السعودية الدولية للسيدات. بطولة أرامكو للفرق مهمة في عالم الجولف بجوائز مالية تصل إلى 5 ملايين دولار.

بطولة أرامكو للجولف: الرياض تحتضن الجولة النهائية

أعلنت جولف السعودية عن بدء العد التنازلي لتنظيم خاتمة جولات موسم 2024 من سلسلة بطولة أرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستحضر أبرز اللاعبات في نادي الرياض للجولف خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024 .

وتستعد البطلتان السابقتان أليسون لي وباتي تافاتاناكيت لمواجهة جديدة في هذه النسخة المثيرة من البطولة, إذ تُعود أليسون لي إلى الرياض بعد فوزها التاريخي في البطولة العام الماضي، بتسجيلها 65 ضربة في الجولة النهائية، محطمةً الرقم القياسي لجولات 54 على الجولة الأوروبية للسيدات.

وعبرت لي عن حماسها للعودة قائلةً: “الفوز في الرياض العام الماضي كان من أبرز لحظات مسيرتي، وأتطلع إلى العودة بنفس الطاقة والتركيز هذا العام”.

كذلك تعود التايلاندية باتي تافاتاناكيت، المصنفة رقم 16 عالميًّا، إلى الرياض بعد فوزها ببطولة السعودية الدولية للسيدات على الملعب نفسه في وقت سابق من هذا العام.

وتُنظم جولف السعودية سلسلة بطولة أرامكو للفرق, التي تعد إحدى أبرز الأحداث في عالم الجولف، حيث تُضيف جائزة مالية سنوية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي إلى الجولة الأوروبية للسيدات، وتجمع فرقًا مكونة من ثلاث لاعبات محترفات بالإضافة لأحد الهواة.

وتوجت محطات السلسلة في تامبا، كوريا، لندن، وشينزين بفائزين دوليين مثل ليونا ماغواير من إيرلندا، وهيو جو كيم من كوريا، وألكسندرا فوستيرلينغ من ألمانيا، قبل أن تصل البطولة إلى العاصمة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى