محليات

ضباب متفاوت الكثافة في أجزاء من 8 مناطق في الصباح الباكر

نبه المركز الوطني للأرصاد من انتشار ضباب متباين الشدة في 8 مناطق صباحاً يوم الجمعة يبدأ الساعة 1 صباحا وينتهي الساعة 8 صباحا، بتأثيرات تدني مدى الرؤية إلى 3-5 كم في الضباب الخفيف و3-1 كم في الضباب الكثيف. المناطق المتأثرة: الشرقية، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الباحة، عسير، جازان وتبوك. في الشرقية: الجبيل، الخبر، الخفجي، الدمام، القطيف، رأس تنورة، الأحساء وبقيق. في مكة المكرمة: أضم، ميسان، بني يزيد، الشفا، القنفذة. في المدينة المنورة: الرايس، ينبع. في الباحة: القرى، المندق، الباحة، بلجرشي، بني حسن. في عسير: النماص، بلقرن، تنومة، أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيدة، ظهران الجنوب، البرك، القحمة. في جازان: الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب، الدرب، بيش، جازان، فرسان، أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامطة، صبيا، ضمد. في تبوك: الوجه، أملج، ضباء، نيوم شرما.

ضباب الصباح الباكر بشدة متباينة في 8 مناطق من أجزاء البلاد


نبه المركز الوطني للأرصاد من انتشار ضباب متباين الشدة على 8 مناطق خلال ساعات الصباح الباكر يوم الجمعة، تبدأ الساعة 1 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 8 صباحًا.
وتشمل التأثيرات المصاحبة تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات، بالنسبة لأماكن الضباب الخفيف، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية (3 – 1) كيلومترات.

أماكن انتشار الضباب

المنطقة الشرقية: الجبيل والخبر والخفجي والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق.
مكة المكرمة: أضم وميسان وبني يزيد والشفا والقنفذة.
المدينة المنورة: الرايس وينبع.
الباحة: القرى والمندق والباحة وبلجرشي وبني حسن.
عسير: النماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والبرك والقحمة.

جازان: الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب والدرب وبيش وجازان وفرسان وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد.
تبوك: الوجه وأملج وضباء ونيوم شرما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى