عاجل

توفير “التدريب المهني” لـ 10,377 وظيفة في السعودية خلال شهر واحد – أخبار

قدمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أكثر من 10,000 فرصة عمل للخريجين في سبتمبر الماضي بالتعاون مع القطاع الخاص. تم توقيع مذكرات تفاهم وعقد لقاءات ومعارض توظيف لتحقيق هذا الإنجاز. تم تنفيذ برامج لتأهيل الخريجين للسوق العمل بما في ذلك تحسين السيرة الذاتية ومهارات الاتصال والتوجيه المهني وأساسيات العمل الحر. تهدف المؤسسة إلى تحقيق هذه الأهداف بشكل مستمر لضمان توفير فرص العمل المناسبة لجميع الخريجين.

توفير 10,377 فرصة عمل في 30 يوما بواسطة التدريب المهني – آخر أخبار السعودية

ساهمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في توفير 10,377 فرصة وظيفية للخريجين والخريجات في سبتمبر الماضي بالشراكة مع قطاع الأعمال.

وأكد المتحدث باسم المؤسسة فهد العتيبي، أن هذا العدد يأتي نتيجة لتضافر عدة جهود تصب جميعها في توفير وظائف ملائمة لتخصصات الخريجين، ومن هذه الجهود توقيع 9 مذكرات تفاهم لهذا الغرض، وعقد 147 لقاء مع مديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وإقامة 58 ملتقى ومعرضاً للتوظيف بمختلف المناطق. وأوضح العتيبي، أن إعداد الخريجين وتهيئتهم لسوق العمل تعد أحد الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها بشكل مستمر، وفي الشهر الماضي، تمّ تنفيذ 91 برنامجاً لتهيئة الخريجين لسوق العمل تشمل دورات عامة منها إنشاء السيرة الذاتية على تطبيق لنكد إن، وفن اجتياز المقابلات الشخصية، إضافةً إلى المهارات الناعمة وفن الاتصال، وتحديد الميول المهنية وأخلاقيات العمل، وأساسيات العمل الحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى