محليات

توقيع عقد توريد 360 ألف طن قمح خلال يناير – مارس 2025

قال محافظ الهيئة المهندس أحمد الفارس إن الهيئة أبرمت عقدًا لشراء 360 ألف طن من القمح على 6 بواخر ليتم توزيعها على موانئ مختلفة في المملكة. تم توزيع 120 ألف طن في ميناء جدة الإسلامي، 180 ألف طن في ميناء ينبع التجاري، و60 ألف طن في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام. تأتي هذه الشراكة مع المستثمرين السعوديين الخارجيين ضمن خطط دعم المخزونات الاستراتيجية وتنويع مصادر القمح. يتمنى الهيئة استفادة المستثمرين من هذه المبادرة والمشاركة في المنافسات المقبلة.

توقيع عقد توريد 360 ألف طن قمح خلال يناير – مارس 2025

كشف محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن الهيئة أتمت التعاقد على كمية “360” ألف طن قمح، موزعة على “6” بواخر، بواقع باخرتين باخرة لميناء جدة الإسلامي بكمية “120” ألف طن، و”3″ بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية “180” ألف طن، وباخرة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية “60” ألف طن، وذلك للتوريد خلال الفترة “يناير – مارس 2025م”، مبينًا أنه تمت ترسية الدفعة الثانية على كل من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” بواقع “240” ألف طن، وشركة سليمان عبدالعزيز الراجحي الدولية بواقع “120” ألف طن.

وأكد أن الشراكة مع المستثمرين السعوديين بالخارج تأتي في إطار خطط دعم المخزونات الاستراتيجية، وتنويع مصادر شراء القمح، وربطها بالاستهلاك المحلي.
ودعت الهيئة المستثمرين السعوديين إلى الاستفادة من هذه المبادرة، والتقدم للتأهيل للمنافسات خلال الأعوام القادمة، مبينة أنه يمكن للمهتمين استعراض سعر الترسية من خلال موقع الهيئة الإلكتروني.
يذكر أن المناقصة الأولى للمستثمرين السعوديين في الخارج تم ترسيتها في شهر إبريل الماضي على الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” بكمية “415” ألف طن للتوريد خلال الفترة “أغسطس – ديسمبر 2024م”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى