الرياضية

مدرب البحرين تالايتش دراغان.. الصدفة تقوده لتحقيق إنجاز تاريخي مع الاتحاد ويصبح الرجل الأول

يحل المنتخب البحريني تحت قيادة المدرب الكرواتي دراغان تالايتش ضيفًا على المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026. تالايتش كان مدربًا مساعدًا لإيفيتش في الاتحاد السعودي قبل أن يصبح مدربًا مؤقتًا بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا في عام 2004. حقق نجاحاً تاريخيًا بقيادة الاتحاد للفوز بلقب دوري أبطال آسيا. بعد ذلك، عمل كمدير فني مع الرفاع البحريني قبل أن يصبح مدربًا للمنتخب البحريني بنجاح.

مدرب البحرين دراغان تالايتش يحقق إنجاز تاريخي مع الاتحاد كأول رجل بفضل الصدفة


يحل المنتخب البحريني تحت قيادة مدربه الكرواتي دراغان تالايتش ضيفاً على الأخضر السعودي مساء يوم غد الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ولا يعد المدرب الكرواتي غريبًا على الكرة السعودية؛ إذ كانت بدايته التدريبية كمدرب مساعد بالجهاز الفني لمواطنه توميسلاف إيفيتش بفريق الاتحاد.

ولكن خسارة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2004 على يد سيونغنام الكوري الجنوبي في جدة بنتيجة 3-1 أدت إلى رحيل توميسلاف إيفيتش وتعيين مساعده دراغان تالايتش مؤقتاً في لقاء الإياب.

ونجح المدرب صاحب الـ 39 عاماً حينها في تحقيق إنجاز تاريخي بقيادة الاتحاد إلى الفوز بخماسية نظيفة في كوريا الجنوبية ليتوّج النادي بأول لقب من دوري أبطال آسيا.

وخاض بعد ذلك المدرب الكرواتي مهمة في موسم 05/06 مع فريق الرفاع البحريني ولكن كمدير فني وليس مدرب مساعد لتنطلق مسيرته وصولاً إلى تدريب المنتخب البحريني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى