تطلق هيئة المحتوى المحلي وبرنامج “صنع في السعودية” مبادرة “الفئة الذهبية”
أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية إطلاق الفئة الذهبية من علامة “صنع في السعودية” بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات. الهدف هو رفع وعي الفئات المستهدفة بقيمة العلامة. تهدف الهيئة من خلال الفئة الذهبية إلى توجيه القوة الشرائية نحو المنتجات المحلية وتحفيز القطاع الخاص لتنمية المحتوى المحلي وتمييز مستوى مساهمته. حصول الشركات على الفئة الذهبية مرتبط بمعايير تم تطويرها للتحقق من تحقيق أهداف العلامة، بما في ذلك أن تكون الشركة ضمن أعلى 10% من الحاصلة على شهادة المحتوى المحلي في قطاعها وأن تزيد إنفاقها على بناء القدرات بنسبة 0.3% من الإنفاق الإجمالي.
تطلق هيئة المحتوى المحلي وبرنامج “صنع في السعودية” مبادرة “الفئة الذهبية”
أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية عن إطلاق الفئة الذهبية من علامة صناعة سعودية المُمتدة من برنامج “صنع في السعودية” على هامش منتدى المحتوى المحلي بنسخته الثانية، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية ممثلة ببرنامج “صنع في السعودية”، بهدف إثبات مساهمة القطاع الخاص في تنمية المحتوى المحلي بمختلف مكوناته، وتعزيز الإدراك لمفهوم المحتوى المحلي، ورفع وعي الفئات المستهدفة بقيمة العلامة.
وتهدف الهيئة من خلال إطلاق الفئة الذهبية من علامة صناعة سعودية إلى توجيه القوة الشرائية لأفراد المجتمع نحو المنتجات والخدمات المحلية المساهمة في المحتوى المحلي، وتحفيز القطاع الخاص نحو تنمية وتبني المحتوى المحلي، وتمكين المنتجات والخدمات الوطنية، بالإضافة إلى تمييز مستوى مساهمة المنشأة في تنمية المحتوى المحلي وعناصره.
وبينت الهيئة أن الحصول على الفئة الذهبية من علامة صناعة سعودية مرتبط بمتطلبات ومعايير تم تطويرها لتحقيق الأهداف المرجوة، بدأ بتحقيق متطلبات العلامة الرئيسية “صناعة سعودية “، ثم إصدار شهادة محتوى محلي مدققة ومعتمدة من هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بالإضافة إلى تحقيق أحد المتطلبات التالية؛ أن تكون الشركة ضمن أعلى 10% من الشركات الحاصلة على شهادة المحتوى المحلي في القطاع الذي تنتمي إليه
وأعلى من المتوسط الفعلي للقطاع، أو أن يتجاوز إنفاقها على بناء القدرات مثل: البحث والتطوير وتدريب الكوادر الوطنية وتطوير الموردين بنسبة 0.3% من إجمالي إنفاقها.