ما يجب عليك معرفته عن خدمة الشمولية الرقمية في الضمان الاجتماعي

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة “الشمولية الرقمية” لمستفيدي الضمان الاجتماعي من كبار السن وأصحاب الإعاقة. تهدف الخدمة إلى تسهيل إجراءات التسجيل وضمان الوصول إلى الخدمات بكل يسر. للاستفادة من الخدمة، يجب أن تكون من فئة كبار السن أو أصحاب الإعاقة وتقديم البيانات الشخصية. يمكنك التسجيل عبر منصة الدعم والحماية، ويتواصل فريق مختص لمساعدتك في الإجراءات. هذه الخدمة تأتي ضمن رؤية 2030 لتحسين جودة حياة المستفيدين وتعزيز فرص تمكينهم في المجتمع من خلال دعم التحول الرقمي وضمان وصولهم للخدمات بكفاءة.
الضمان الاجتماعي: كل ما تحتاج إلى معرفته عن خدمة الشمولية الرقمية
وتهدف الخدمة تسهيل إجراءات التقديم على الضمان الاجتماعي، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات بكل يسر وسهولة.
ما هي خدمة الشمولية الرقمية؟
هل توجد متطلبات خاصة للاستفادة من الخدمة؟
الشمولية الرقمية.. احصل على خدماتك من المنزل
كيف يمكنك التسجيل في خدمة الشمولية الرقمية ؟
- زيارة منصة الدعم والحماية الاجتماعية
- إنشاء حساب جديد
- تحديد فئة المستفيد (أكثر من 60 عاما – الأشخاص ذوي الإعاقة)
- وصول رسالة التحقق من مطابقة الشروط (أكثر من 60 عامًا – الأشخاص ذوي الإعاقة)
- تقديم طلب الدعم لإتمام عملية التسجيل
- يتم التواصل مع المستفيد لإتمام إجراءات التسجيل
الشمولية الرقمية من مستهدفات رؤية 2030
كما تعكس هذه المبادرة حرص الوزارة على مواكبة التحول الرقمي في تقديم الخدمات الاجتماعية، وضمان وصول الفئات المستحقة إلى الدعم بسهولة وكفاءة.