أخبار العالم

شرطة باريس تلقي القبض على رجل قفز من برج إيفل باستخدام مظلة

باريس – استمرارًا للأحداث الملفتة في العاصمة الفرنسية، شهد برج إيفل الشهير سلسلة جديدة من الحوادث الأمنية خلال شهر أغسطس الحالي. وقد تمكنت قوات الشرطة من القبض على فرد قفز من علو شاهق باستخدام مظلة، ما أضاف جدلاً إلى تاريخ هذا المعلم الشهير.

إخلاء أمني بسبب تهديد في برج إيفل

نصائح للسفر إلى باريس: اكتشاف الثقافة والفنون والمأكولات الفرنسية

ووفقًا لشبكة “سي إن إن” الأميركية، ألقت قوات الأمن القبض على الرجل بعد أن قام بالتسلل إلى أعلى برج إيفل والقفز منه باستخدام مظلة. تم نقل الحادث بشكل مفصل عبر قناة “بي إف إم تي في” المتعلقة بـ “سي إن إن” والتي نقلت تصريحات مصادر أمنية تفيد بالتفاصيل.

وذكرت إدارة برج إيفل أنه تم اكتشاف الرجل الذي قفز في غضون دقيقة واحدة فقط منذ دخوله الموقع، حيث تم التعامل معه بفعالية لمنعه من القفز، وبالرغم من محاولات إقناعه بالتراجع عن هذا القرار، إلا أنه لم يتراجع.

وأثر القفز في تأخير افتتاح البرج صباح الخميس، حيث كان من المقرر أن يتم الافتتاح في وقت سابق من الصباح. تأتي هذه الحادثة بعد سلسلة من الأحداث المشابهة والتي أثارت الاهتمام العالمي بأمان وسلامة زوار البرج.

برج إيفل: معلم تاريخي وسياحي

برغم ما يشهده برج إيفل من حوادث أمنية متجددة، يظل هذا المعلم الشهير أحد أبرز المعالم السياحية والتاريخية في العالم. تم بناء البرج بين عامي 1887 و1889 للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية. يبلغ ارتفاع البرج حوالي 1083 قدم ويستقبل ما يقرب من 7 ملايين زائر سنويًا.

سائحان أميركيان يُعثر عليهما نائمين في البرج

وفي سياق متصل، تم العثور على سائحين من الولايات المتحدة نائمين في موقع البرج صباح الاثنين. وقد أدى هذا الاكتشاف إلى تأخير افتتاح البرج في تلك اليوم. وقد أفاد مكتب المدعي العام في باريس أن السائحين دخلا الموقع في ليلة سابقة بتذاكر، وقد تشير التقارير إلى احتمال تأثرهما بتناول الكحول.

هذه الحادثة جاءت بعد أيام من حادث آخر أدى إلى إخلاء طوابق عديدة من البرج بسبب تهديد قنبلة. تبيّن أن هذا التهديد كان غير صحيح بعد البحث والتحقق من المكان. ويُظهر هذا السلوك اللاعتيادي أن برج إيفل لا يزال محط أنظار واهتمام الجمهور ووسائل الإعلام على الرغم من تاريخه الطويل والمعروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى