محليات

عقدت اللجنة الثلاثية “السعودية- التركية – الباكستانية” اجتماعها الأول في الرياض لتعزيز التعاون الدفاعي

عقدت اللجنة الثلاثية المكونة من ممثلي المملكة العربية السعودية، تركيا، والباكستان اجتماعها الأول في العاصمة السعودية الرياض. تم خلال هذا الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الدفاع والأمن بين البلدان الثلاثة. حضر الاجتماع مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي من السعودية، ومدير الأركان العامة للجيش الباكستاني الفريق الأول محمد سعيد، ونائب وزير الدفاع التركي جلال سامي توفيكي.

فرق العمل السعودية- الباكستانية تعقد اجتماعها الثاني لمواصلة التعاون

تابعت فرق العمل السعودية- الباكستانية عقد اجتماعها الثاني في إطار التعاون الدفاعي بين البلدين. حضر الاجتماع مساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي من السعودية، ومدير الأركان العامة للجيش الباكستاني الفريق الأول محمد سعيد. تناول الاجتماع مناقشة آفاق التعاون في مجالات الصناعات الدفاعية والقدرات النوعية، بالإضافة إلى موضوعات نقل وتوطين الصناعة وتعزيز البحث العلمي.

تعاون مستقبلي بين السعودية وتركيا يتم التباحث حوله من خلال فرق العمل

أيضاً، عقدت فرق العمل السعودية- التركية اجتماعها الثالث في إطار استمرار التباحث والتشاور حول آفاق التعاون المستقبلي. ترأس هذا الاجتماع مساعد وزير الدفاع المهندس طلال العتيبي من السعودية، ونائب وزير الدفاع التركي جلال سامي توفيكي. وحضر الاجتماع أيضاً رئيس الصناعات الدفاعية التركي خلوق جورجون. تناول الاجتماع استعراض مسار التعاون في مجال الصناعات الدفاعية ونقل وتوطين التقنية، إضافةً إلى تعزيز البحث العلمي لتعزيز القدرات الدفاعية للبلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى