الرياضية

قائد المنتخب المجري ينتقد ويرد “اليويفا”

بعد انتقادات قائد منتخب المجر دومينيك سوبوسلاي على الحادثة الطبية التي وقعت خلال مباراة اسكتلندا والمجر، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن علاج اللاعب الذي أصيب بالتصادم تم وفقًا للإجراءات الطبية المعمول بها. وقد شوهدت تأخر في علاج لاعب المجر بارناباس فارغا على أرض الملعب، مما أثار انتقادات سوبوسلاي. اللاعب أصيب بارتجاج في المخ وكسور في وجهه وخضع لجراحة ومن المتوقع أن يغادر المستشفى قريبًا. وطالب سوبوسلاي بتحسين استجابة الفرق الطبية في مثل تلك الحالات.

قائد المجر ينتقد “اليويفا” واليويفا يرد – أخبار المجر – أخبار كرة القدم

بعد انتقادات قائد منتخب المجر دومينيك سوبوسلاي على الحادثة الطبية الطارئة التي وقعت خلال مباراة اسكتلندا والمجر التي انتهت لصالح الاخيرة بهدف نظيف حيث حدث اصطدام خطير داخل منطقة الجزاء بين حارس مرمى اسكتلندا انجوس غن ومهاجم المجر بارناباس فارغا ليسقط على الارض فاقدًا وعيه. وبعد عدة دقائق من العلاج على أرض الملعب، تم نقل فارغا إلى المستشفى

واشتكى قائد الفريق دومينيك سوبوسلاي من أن علاج فارجا على أرض الملعب استغرق وقتًا طويلاً لترد “اليويفا” مُصرّحة: “كان التنسيق بين جميع الطاقم الطبي في الموقع احترافيًا، وتم كل شيء وفقًا للإجراءات الطبية المعمول بها”.

وتحدث أندراس فارغا، والد بارناباس فارغا، لبوابة نمزيتي المجرية عن لحظات القلق أمام التلفزيون، قائلاً: “انتظرنا مع زوجتي الرسالة التي سيرسلها لنا حبيب بارني”.

بالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأمر واضح: “لم يكن هناك تأخير في علاج اللاعب ورعايته”.
رأى كابتن المجر سوبوسلاي الأمور بشكل مختلف تمامًا بعد المباراة. نجم ليفربول الحالي ولاعب لايبزيج السابق: “يمكنك أن ترى أنها كانت مشكلة كبيرة. كان الجميع يركضون، وكنت أركض، هذه الأشياء تضيف ما يصل إلى ثوانٍ . هذا ليس قراري، ولكن علينا تغيير شيء ما حيال ذلك. نحن يجب أن نفعل ذلك بسرعة، أسرع بكثير، يعلم الجميع أن الثواني تتراكم”.

وجهة نظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “نود توضيح أن طبيب الفريق تدخل في غضون 15 ثانية من الحادث. وبعد ذلك مباشرة، أجرى طبيب ثانٍ تقييمًا أوليًا من أجل تقديم العلاج المناسب وفقًا للإجراءات الطبية القياسية. وانتظر فريق الطوارئ في المستشفى. عند حافة الملعب كما هو مطلوب، ووصلت بالنقالة بعد أن طلب المسعفون إخراج اللاعب”.

ما حصل لـ بارناباس فارغا

في الاصطدام، أصيب فارغا بارتجاج في المخ وعدة كسور في وجهه، بما في ذلك كسر في عظم الوجنة. وخضع فارغا لعملية جراحية يوم الاثنين، ومن المقرر أن يغادر المستشفى يوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى