محليات

تحذير من تساقط الأتربة في المدينة المنورة

تحذير من اتربة مثارة على المدينة المنورة وخيبر والحناكية والمهد ووادي الفرع بفعل الرياح النشطة وتدني مدى الرؤية. الحالة مستمرة من الساعة ٩ صباحًا حتى ٨ مساءً بناءً على التنبيه الأصفر. توقعات بنشاط في الرياح المثيرة للأتربة على أجزاء من جازان وعسير ومناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة. توقعات بتكوّن سحب رعدية على جازان وعسير وطقس حار على المنطقة الشرقية.

تنبيه من “الأرصاد” حول الأتربة المُثارة في المدينة المنورة

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أتربة مُثارة على المدينة المنورة ومحافظات خيبر والحناكية والمهد ووادي الفرع، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية ( 3-5 ) كم.

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على الطريق الواصل بين الليث وجازان، وقد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، في حين لا يستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى