البنك المركزي السعودي يطلق منصة الخدمات المصرفية الحكومية “نقد”
أطلق البنك المركزي السعودي “ساما” منصة الخدمات المصرفية الحكومية “نقد”، التي تسهّل وصول الجهات الحكومية إلى حساباتها بالبنك وتُسهّل العمليات المالية بشكل آمن. تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية البنك لتطوير الخدمات المصرفية للحكومة وتعزيز التنمية الرقمية. المنصة تهدف لتقديم خدمات مصرفية إلكترونية تحسن تجربة المستخدمين وترفع مستوى الكفاءة والإنتاجية باستخدام أحدث التقنيات، وتقليل الوقت المستغرق في تنفيذ العمليات المالية الحكومية.
إطلاق منصة الخدمات المصرفية “نقد” من قبل البنك المركزي السعودي
وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار إستراتيجية البنك المركزي لتقديم الخدمات المصرفية للجهات الحكومية ودعمًا للتطور الرقمي. حيث ستسهم في رقمنة خدمات العمليات المالية للجهات الحكومية على حساباتها لدى البنك المركزي السعودي، تحت منصة رقمية موحدة وآمنة، وأيضًا تسهيل الوصول إلى معلومات حساباتها على مدار الساعة، وإدارة هذه الحسابات، إلى جانب المتابعة الفورية للعمليات التي نُفِّذت من وإلى حسابات الجهات الحكومية.
وتستهدف المنصة تقديم خدمات مصرفية إلكترونية تدعم التعاملات المالية الحكومية، بما يعزز من تجربة المستخدمين ورفع مستوى الكفاءة والإنتاجية في التعاملات المالية باستخدام أحدث التقنيات، والمساهمة في تقليل الوقت المستغرق لتنفيذ الإجراءات المصرفية الحكومية.