محليات

إقبال كبير على حملة التبرع بالدم بصفوى: أكثر من 300 متبرع يشاركون في الحملة

شهدت حملة التبرع بالدم التي أطلقت بصفوى إقبالًا كبيرًا من قبل المتبرعين، حيث شارك حوالي 300 متبرع في اليوم الثالث من الحملة التي تستمر لمدة 4 أيام.

وأكد الاختصاصي في مختبر بنك الدم بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، الدكتور محمد حمادة، أهمية الحملة في معالجة ودعم النقص الشديد في بنوك الدم للمرضى المحتاجين، حيث يستهلك المستشفى ما لا يقل عن 50 وحدة دم يوميًا، وخاصة في العمليات الكبيرة كزراعة الكبد والكلى.

وأشار الدكتور حمادة إلى أهمية التبرع بالدم للمتبرع نفسه، حيث يساهم في تجديد خلايا الدم وتنشيط الدورة الدموية وتخفيض نسبة الهيموجلوبين. ويمكن للفرد التبرع بالدم بعد فترة من الزمن، حيث يُمكنه التبرع بعد مرور حوالي 60 يومًا، ولكن إذا قام بالحجامة في مكان غير مرخص، يجب أن يمضي عام كامل قبل التبرع مرة أخرى.

وقد قدّم مستشفى الملك فهد التخصصي 8 أسرّة للمتبرعين في الحملة، وشارك معهم 14 من كوادر المستشفى. ويُذكر أن هناك بعض الفئات التي لا يُمكن لها التبرع بالدم، مثل من انخفض مستوى الهيموجلوبين لديهم أو تلقوا أدوية معينة أو أجروا عمليات جراحية.

ويستمر الدعوة للتبرع بالدم حتى الليلة، وهي الليلة الأخيرة للحملة، من الساعة 5 مساءً حتى 9:30 مساءً، وتدعو الجميع للمشاركة ودعم المرضى ونيل الأجر والثواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى