أخبار العالم

دونالد ترامب يدعي أنه الشخص الوحيد القادر على منع الحرب العالمية الثالثة ويعد بتسوية سلمية لأوكرانيا في حال انتخابه مجدداً

في حدث جمع التبرعات للحزب الجمهوري في ساوث كارولينا، أدعى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه الشخص الوحيد القادر على منع الحرب العالمية الثالثة. وفقًا لوكالة أنباء تاس الروسية، أكد ترامب أن الأسلحة الحديثة قوية جدًا لدرجة يمكن أن تمحو العالم، وأنه سيعمل جاهدًا لمنع حدوث ذلك، مشددًا على أنه يعتقد أنه الشخص الوحيد الذي يمتلك القدرة على تحقيق ذلك.

فيما يتعلق بأوكرانيا، أعلن ترامب أنه إذا تم انتخابه مجددًا كرئيس للولايات المتحدة، فإنه سيعمل على تحقيق تسوية سلمية للأزمة في المنطقة قبل أن يصل إلى سدة الحكم. وعد بتسوية الأمر بشكل عادل وسريع، مشددًا على أنه سيقوم بحل الوضع في أوكرانيا خلال يوم واحد إذا أعيد انتخابه في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر .2024.

جدير بالذكر أن ترامب لم يتوقف عن انتقاد الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، حيث زعم مرارًا وتكرارًا أن بايدن يقود البشرية إلى الحرب العالمية الثالثة بأفعاله.

يبقى السؤال حول مدى قدرة دونالد ترامب على تحقيق تلك الوعود ومنع الحرب العالمية الثالثة في حال فاز بالانتخابات المقبلة، فيما يستمر الجدل والتحديات الدولية التي تواجهها الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى