أخبار العالم

تصاعد الجدل حول كتاب جنرال إيطالي يحتوي على تصريحات معادية للمثليين، مما يؤدي إلى إقالته وتحركات احتجاجية في البلاد

في حادثة تثير الجدل والاستنكار، تم إقالة جنرال إيطالي من منصبه كرئيس للمعهد الجغرافي العسكري بسبب كتاب أثار جدلاً واسعاً. الكتاب الذي أطلق عليه اسم “العالم بالمقلوب” صدر في العاشر من أغسطس، وقد أثار ضجة كبيرة بسبب تضمنه فقرات تحمل تصريحات معادية للمثليين وعنصرية تجاه السود.

الجنرال روبرتو فاناتشي (54 عاما)، الذي كان يشغل منصب رئيس سابق لفيلق نخبة من المظليين، ادعى في كتابه أنه “وريث يوليوس قيصر”. وقد أثار الكتاب الجدل بتصريحاته المسيئة، حيث هاجم المثليين جنسياً وعبر عن عدم موافقته على قيم التسامح والاندماج.

الجنرال فاناتشي أيضاً استهجن بشكل عنيف اللاعبة السوداء باولا إيغونو منتقداً مظهرها وقائلاً إنها تحمل الجنسية الإيطالية ولكن ملامحها ليست إيطالية.

رغم أن وزارة الدفاع لم تصرح رسمياً حول هذا الأمر، فإن وزير الدفاع غويدو كروسيتو عبّر عن استيائه من آراء الجنرال التي وصفها بأنها “لا معنى لها”. وأكد أن وزارة الدفاع ستتخذ إجراءات تأديبية ضده.

هذه الواقعة أثارت تفاعلات غاضبة من الجمهور واليسار الإيطالي، بينما لم تتبنى الجهات اليمينية واليمين المتطرف موقفاً تجاه الأمر. تم وضع الجنرال تحت تصرف قوات الجيش، وهذا يشير إلى تداول الأمور بجدية.

في حوار مع قناة “ريتيه 4″، أكد الجنرال فاناتشي أنه لم يكن ينوي الاعتذار أو التراجع عن كتابه، وأنه يعبر فيه عن آرائه بدون الإساءة إلى أحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى