أخبار العالم

تهمة انتهاك أخلاق الديانة: مواطن سويسري موقوف بسبب إعداده لفيلم مثير للجدل في ميانمار

تستمر الجهود الدبلوماسية للدبلوماسيين السويسريين المعتمدين في ميانمار في التواصل مع السلطات المحلية، بعدما أُلقي القبض على مواطن سويسري بتهمة إعداد وإخراج فيلم يُعتبر انتهاكًا لـ “أخلاق وكرامة” الديانة البوذية.

أكدت متحدثة عن وزارة الخارجية الفدرالية السويسرية أنها تلقت تقارير بشأن هذه القضية، وتجري حاليًا عمليات التحقق، وأن البعثة الدبلوماسية السويسرية في ميانمار تبقى على اتصال وثيق مع السلطات المختصة، دون تقديم مزيد من التفاصيل في هذه المرحلة.

أفادت المجموعة العسكرية الحاكمة في ميانمار في بيان بأنها اعتقلت المواطن السويسري ديدييه نوسباومر، البالغ من العمر 52 عامًا، بتهمة إنتاج ونشر فيلم يسيء لأخلاقيات الرهبان البوذيين ويتجاوز كرامتهم الدينية.

وذكر البيان أن الفيلم، الذي يمتد لمدة 75 دقيقة، يحتوي على مشاهد تسيء للرهبان وتتعارض مع قيمهم وتقاليدهم من خلال استخدام عبارات بذيئة ومهينة.

هذا وقد تم اعتقال 13 شخصًا آخرين على صلة بإعداد هذا الفيلم، بسبب تورطهم في الإساءة لأخلاقيات الرهبان واستخدام ألفاظ مسيئة.

وأعلنت المجموعة العسكرية الحاكمة أنه سيتم اتخاذ تدابير ضد المتورطين في هذه القضية، دون توضيح ماهية هذه التدابير وما إذا كان السويسري نوسباومر قد تم احتجازه.

تشكل البوذية الديانة الأكثر انتشارًا في ميانمار، وتحت ocupيت هامة في حياة السكان، حيث ترتبط الرهبان والصلوات بشكل وثيق بالحياة اليومية.

يذكر أنه في عام 2016، تم حكم سجن سائح هولندي في ميانمار لمدة ثلاثة أشهر بتهمة الإساءة إلى الدين، بسبب تقطيعه أسلاك مكبرات الصوت خارج أحد المعابد البوذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى