محليات

افتتاح مبنى العيادات الخارجية في مستشفى الملك فهد العام بواسطة الأمير سلمان بن سلطان

افتتح الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير المدينة المنورة، الخدمات الطبية في المبنى الجديد للعيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد العام، بحضور وزير الصحة فهد الجلاجل. يضم المبنى 84 عيادة بتكلفة 54 مليون ريال. كما ثمن الأمير الدعم الحكومي للقطاع الصحي وتطوير الخدمات الصحية في المنطقة. تم إنشاء المبنى الجديد بمساحة 18 ألف متر مربع، لزيادة القدرة الاستيعابية وتحسين الخدمات. وشجع جهود وزارة الصحة في تطوير الخدمات وتحقيق أهداف برنامج التحول الصحي.

افتتاح مبنى العيادات الخارجية في مستشفى الملك فهد العام بواسطة الأمير سلمان بن سلطان

‎دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بحضور معالي وزير الصحة فهد الجلاجل، الخدمات الطبّية في المبنى الجديد للعيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد العام بطاقة تشغيلية 84 عيادة، التي نفذها تجمع المدينة الصحي بقيمة 54 مليون ريال وفق أفضل المعايير الإنشائية، وذلك في إطار تطوير وتحسين منظومة الخدمات الصحيّة المقدمة لسكان وزوار المنطقة.
‎ونوّه سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بالدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للقطاع الصحي وتوفير جميع الإمكانيات المادية والبشرية في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمستفيدين تحقيقاً للأهداف الإستراتيجية لبرنامج تحول القطاع الصحي ضمن مستهدفات رؤية المملكة، وتسهيل الوصول إلى الخدمات الطبية والعلاجية على الوجه الأمثل، مشيداً بجهود وزارة الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات من خلال تنفيذ المشاريع الصحية ومتابعة مؤشرات الإنجاز فيها وفق المحددات الزمنية والعمل على دعم جميع المرافق بالتجهيزات الطبية المتقدمة.
‎وخلال التدشين، اطّلع سموه على خدمات مبنى العيادات الخارجية الذي جرى إنشاؤه على مساحة 18 ألف متر مربع بزيادة تصل إلى 4 أضعاف عن مساحة المبنى القديم، كما استمع سموه إلى شرحٍ عن خدمات العيادات المتخصصة والخدمات الطبية واللوجستية المساندة، والتي تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية والتشغيلية في العيادات الخارجية وتقليص قوائم الانتظار وتطوير أنظمة العمل الرقمية بما يتوافق مع مستهدفات برنامج التحول الصحي أحد برامج رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى