الإقتصاد - مال و أعمال

توقيع اتفاقية جامعة الملك عبدالعزيز لدعم المشروعات الصناعية الناشئة.

أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز اتفاقية لتأسيس مصنع ابتكاري ضمن برنامج “رافد”، لدعم المشروعات الصناعية الناشئة، برعاية وزارة الصناعة والثروة المعدنية. يهدف المصنع إلى تنمية البحث والابتكار، وتقديم خدمات تطوير المنتجات بالتعاون مع الجامعة، لتمكين القدرات الوطنية في التصنيع المتقدم. برنامج “رافد” يهدف إلى تحسين الشراكات بين القطاعين الصناعي والأكاديمي، من خلال تأسيس مصانع ابتكارية في الجامعات لتعزيز التسريع في الابتكار والتصنيع في الصناعات المستهدفة.

توقيع اتفاقية دعم المشاريع الصناعية الناشئة من قبل جامعة الملك عبدالعزيز

أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز اليوم اتفاقية تأسيس مصنع ابتكاري؛ وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج “رافد” لدعم المشروعات الصناعية الناشئة، وفي إطار برنامج احتضان المصانع الابتكارية الناشئة لشركة وادي جدة، الذراع الاستثماري للجامعة، برعاية معالي وزير وزارة الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف.

وتهدف الاتفاقية من خلال تأسيس مصنع ابتكاري، على مساحات مؤجرة من شركة وادي جدة، إلى تنمية البحث والتطوير والابتكار في القطاعات الإستراتيجية، بتقديم خدمات تطوير المنتجات والابتكارات والنماذج الأولية لمخرجات البحث العلمي في الجامعة، وبالربط بين المعامل المركزية والكليات والأقسام ذات العلاقة بالجامعة، لتمكين وتطوير القدرات الوطنية في مجال التصنيع المتقدم.

يذكر أن برنامج “رافد” يهدف إلى تعزيز الشراكات الفاعلة بين القطاعين الصناعي والأكاديمي، بتأسيس مصانع ابتكارية منتجة في الجامعات والكليات التقنية بالمملكة، لتسريع وتيرة الابتكار والتصنيع في القطاعات الصناعية المستهدفة ضمن الإستراتيجية الوطنية الصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى