محليات

درجة حرارة قياسية للمدينة المنورة بـ 43 درجة اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة في المملكة اليوم، مع أعلى درجة حرارة في المدينة المنورة تبلغ 43 مئوية وأقل درجة في السودة 12 درجة فقط. درجات الحرارة المتوقعة تصل إلى 42 مئوية في مكة المكرمة والدمام والدهناء والصمان، و41 درجة في بريدة ووادي الدواسر والأحساء وحفر الباطن. يُتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة مع سيول وزخات برد ورياح نشطة في جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. السحب الرعدية الممطرة تستمر في المدينة المنورة الجنوبية والرياح السطحية تزداد في القصيم والرياض.

درجة حرارة قياسية في المدينة المنورة بنسبة 43 درجة اليوم – أعلى حرارة في المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة المتوقعة في المملكة، اليوم السبت.

وأوضح المركز أن المدينة المنورة سجّلت أعلى درجة حرارة 43 مئوية، فيما سجلت السودةُ أقلَّ حرارة 12 درجة فقط.

وأضاف: أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة، اليوم، 42 مئوية في مكة المكرمة والدمام والدهناء والصمان، و41 درجة في بريدة ووادي الدواسر والأحساء وحفر الباطن.

وحول درجات الحرارة الصغرى جاءت السودة في أدنى القائمة بـ12 درجة، تليها أبها 16 درجة، وطريف 18، والقريات 19 درجة، والباحة 20.

وتوقع مركز الأرصاد في نشرته اليوم، استمرار الفرصة مهيّأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدّي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

في حين يستمرّ التوقع بتكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتَي القصيم والرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى