محليات

أرامكو السعودية ومجموعة الصين الوطنية لمواد البناء توقعان اتفاق شراكة في السوق العالمية

وقّعت أرامكو السعودية اليوم اتفاقية تعاون إطارية لمدة خمس سنوات مع مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (سي إن بي إم)، تهدف لاستكشاف الفرص الجديدة في مجال المواد المتقدمة والتطوير الصناعي. ويشمل التعاون إنشاء مرافق لإنتاج شفرات توربينات الرياح وخزانات الهيدروجين ومواد البناء منخفضة الكربون. الاتفاقية تركز أيضًا على مركز للتدريب والتفتيش واعتماد المواد، بالإضافة إلى مركز لتطوير التقنيات ومختبر لتعزيز الابتكارات في قطاع البناء وغيره. يهدف الاتفاق إلى تقليل الانبعاثات من أعمال البناء وتعزيز كفاءة المنتجات.

أرامكو السعودية ومجموعة الصين الوطنية لمواد البناء توقعان اتفاق شراكة في السوق العالمية

وقّعت أرامكو السعودية اليوم, اتفاقية تعاون إطارية لمدة خمس سنوات مع مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (سي إن بي إم)، التي تهدف لاستكشاف الفرص الجديدة في مجال المواد المتقدمة والتطوير الصناعي.
وحدد الطرفان عددًا من المجالات التي من المتوقع أن يشملها التعاون، بما في ذلك إمكانية إنشاء مرافق تصنيع في المملكة لإنتاج شفرات توربينات الرياح، وخزانات الهيدروجين، ومواد البناء منخفضة الكربون، وحلول تخزين الطاقة.
وتركز الاتفاقية الإطارية على مجالات أخرى، إذ يُتوقع إنشاء مركز جديد للتدريب والتفتيش واعتماد المواد، إلى جانب مقترحٍ لإنشاء مركزٍ مشترك لتطوير التقنيات، ومختبرٍ لتعزيز الابتكار.
وقال النائب التنفيذي للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية وائل الجعفري: نتطلع إلى توسيع الجهود مع (سي إن بي إم) لتحقيق نجاحات جديدة في علوم المواد التي يمكنها تقديم فوائد ملموسة لقطاع البناء والقطاعات الأخرى، بما في ذلك تطوير حلول تمكّن من تقليل الانبعاثات من أعمال البناء، وتطوير الابتكارات التي تعزز كفاءة أداء المنتجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى