عاجل

توفير 1500 سعر حراري لطلاب المرحلة الابتدائية في المقاصف – أخبار السعودية

تشدد وزارة التعليم على متعهدي المقاصف المدرسية بالالتزام بالسعرات الحرارية في الوجبات المدرسية. الوزارة تحدد متطلبات صحية للوجبات تشمل عدم تجاوز 1500 سعرة حرارية للطلاب المرحلة الابتدائية و2000 سعرة حرارية للمراحل الأخرى. الوجبات يجب أن تكون متوازنة العناصر الغذائية مع تحديد نسب دهون وسكر وصوديوم محددة. السلطات المدرسية مطالبة بالالتزام بتلك الاشتراطات لضمان توفير وجبات صحية للطلاب.

مقاصف المدارس توفر وجبات تعليمية بـ 1500 سعرة للابتدائيين – آخر أخبار التعليم في المملكة العربية السعودية

شددت وزارة التعليم، على متعهدي المقاصف المدرسية بضرورة الالتزام بالسُّعرات الحرارية في الوجبات الغذائية المقدمة للطلاب. وبينت في الدليل المحدث للاشتراطات الصحية في المقاصف المدرسية أن تكون الوجبات المقدمة للطلاب مبنية على نظام غذائي لا يتجاوز 1500 سعرة حرارية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في اليوم الدراسي كاملاً، و2000 سعرة حرارية لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية، مشيرةً إلى أهمية الالتزام باشتراطات المشروبات والأغذية والوجبات متوازنة العناصر الغذائية.

وأكدت الوزارة ألا تتجاوز السعرات الحرارية للوجبة الواحدة 450 للمرحلة الابتدائية، و600 للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ولا تتجاوز 200 سعرة حرارية للمنتج الواحد، على أن تكون الدهون أقل من 30% من السعرات الحرارية، والدهون المشبعة أقل من 10% من السعرات الحرارية، والسكر الكلي أقل من 35% من السعرات الحرارية، والسكر المضاف أقل من 10% من السعرات الحرارية، والصوديوم أقل من 400 ملغم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى