الرياضية

رحيل عبدالله الصقر.. أحد أبرز رواد الرياضة السعودية

توفي اليوم الجمعة عبدالله فرج الصقر، رائد الرياضة السعودية، بوصفه شخصية وطنية مخلصة. بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم ومن ثم اتجه للجانب الإداري حيث عمل في رعاية الشباب وترأس بعثة منتخب الناشئين الذي توج بكأس العالم عام 1989. عمل أيضاً كمدير لمدرسة الخبر وكان عضواً في اتحاد المبارزة. كان عضواً في لجنة دوري سعودي ممتاز لكرة القدم عام 1976. فقدت الرياضة السعودية قامة كبيرة في عبدالله الصقر وسيظل إرثه حيا في عالم الرياضة في المنطقة الشرقية.

وفاة عبدالله الصقر.. أحد أبرز نجوم الرياضة السعودية


فقدت الرياضة السعودية اليوم الجمعة أحد أبرز روادها الراحل عبدالله فرج الصقر الذي تُوفيّ بوقت سابق من اليوم.

وصفه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل في نعيه بـ “رائداً من رواد الرياضة السعودية وشخصية وطنية مخلصة”، للاطلاع على باق التصريحات.. اضغط هنا

وبدأ الراحل عبدالله الصقر مسيرته مع الكرة كلاعبًا مع أقرانه وانضم لأكثر من نادي ولكن كثرة الإصابات جعلته ينهي مسيرته مبكراً كلاعب.

ولكنه اتجه بعد ذلك إلى الشق الإداري؛ إذ افتتح أول مكتب لرعاية الشباب بمدينة الدمام وظل بمنصه قرابة الثلاثة عقود كرائد للرياضة بالمنطقة الشرقية.

وسبق وترأس الصقر بعثة منتخب الناشئين الذي توّج بكأس العالم من اسكتلندا 1989 في إنجاز يُحسب له وللرياضة السعودية، كما كان عضوًا بلجنة أول دوري سعودي ممتاز لكرة القدم عام ١٩٧٦ م .

وعمل كذلك الصقر مديرًا لمدرسة الخبر بعدما كان طالباً ثم معلماً بها، كما شغل منصب عضوًا في اتحاد المبارزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى