الإقتصاد - مال و أعمال

شكاوى ضد شركات النقل والمطارات 928

أصدرت الهيئة العامّة للطيران المدني مؤشر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات خلال شهر نوفمبر 2024 بناءً على عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين، وكانت الناقلة الأفضل أداءً هي طيران أديل تلتها طيران ناس ثم الخطوط الجوية السعودية. كما تبيّن أنَّ التصنيفات الأكثر شكوى كانت حول خدمات الأمتعة ثم التذاكر ثم الرحلات. تمّ معالجة 99٪ – 100٪ من الشكاوى بالوقت المحدد لشهر نوفمبر.

928 شكوى ضد شركات الطيران والخطوط الجوية

أصدرت الهيئة العامَّة للطيران المدني، مؤشر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات، من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر نوفمبر 2024.

وأوضحت أنَّ عدد شكاوى المسافرين على الناقلات الجويَّة بلغ (928) شكوى، مبينةً أنَّ «طيران أديل» جاء أقل شركات الطيران شكاوى، بواقع (11) لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر نوفمبر إلى 99%، بينما حلَّ طيران ناس ثانيًا بواقع (12) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 100%، وجاءت ثالثًا الخطوط الجوية السعوديَّة، حيث وصل عدد الشكاوى إلى (13) شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد إلى 99٪، وذلك وفقًا لرصد المؤشر، وجاءت أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر نوفمبر عن خدمات الأمتعة أولًا، ثم التذاكر، ثم الرحلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى