منوعات

رجل يواجه تهمة التآمر بعد وضع ألعاب نارية على شكل قنبلة في جامعة هارفارد

وجهت السلطات الأمريكية تهمة لرجل بالمساعدة والتحريض على التهديدات بالابتزاز والتآمر بعد أن وضع ألعاب نارية متنكرة على شكل قنبلة في حرم جامعة هارفارد، وفقًا لشكوى جنائية اتحادية. وقال ويليام جيورداني للسلطات إنه رد على إعلان في موقع كريغزلست في 11 أبريل من شخص يطلب منه تسليم طرد إلى موقع محدد في حرم الجامعة. وأضاف أنه تلقى تعليمات من المُعلن عبر البريد الإلكتروني بشأن كيفية تجميع الطرد، والذي احتوى على ألعاب نارية وأسلاك وبطارية. وقال إنه تلقى 500 دولار عبر تطبيق فينمو مقابل خدماته.

وفي 13 أبريل، تلقت جامعة هارفارد رسائل بريد إلكتروني تهديدية من شخص يزعم أنه وضع قنبلة في الحرم، وطالب بـ 100000 دولار كفدية لإزالتها. وأثارت الرسائل حالة من الذعر في الجامعة، وأجبرت السلطات على إخلاء المباني المستهدفة. وبعد التحقيق، اكتشف عمال الصيانة طردًا مشبوهًا في إحدى المباني، وأبطل خبراء المفرقعات مفعوله. وتبين أن الطرد لا يحتوي على مواد متفجرة، بل على ألعاب نارية.

وباستخدام كاميرات المراقبة وسجلات الإنترنت، تمكن المحققون من تحديد هوية جيورداني كشخص سلم الطرد. واعترف جيورداني بأنه قام بذلك، لكنه قال إنه لم يكن يعرف أن الطرد يحتوي على ألعاب نارية أو أن المُعلن كان يخطط لإرسال رسائل تهديدية. وأشار إلى أن المُعلن استخدم عنوان بريد إلكتروني مزور، وأنه لم يستطع التواصل معه بعد تسليم الطرد.1

وإذا أدين جيورداني، فإنه يواجه عقوبة تصل إلى 20 عامًا في السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى