أخبار العالم

الزعيم الصيني شي جين بينغ يطلب من مسؤولي الأمن القومي الصيني التفكير في “أسوأ السيناريوهات” والاستعداد لـ”بحار عاصفة”

طلب الزعيم الصيني شي جين بينغ من كبار مسؤولي الأمن القومي في بلاده التفكير في “أسوأ السيناريوهات” والاستعداد لـ”بحار عاصفة”، في ظل تشديد الحزب الشيوعي الحاكم جهوده لمواجهة أي تهديدات داخلية أو خارجية يُنظر إليها.

وقال شي يوم الثلاثاء في اجتماع للجنة الأمن القومي التابعة للحزب، نقلت عنه وكالة أنباء شينخوا الرسمية: “إن تعقيد وصعوبة قضايا الأمن القومي التي نواجهها حاليًا قد ازدادت بشكل كبير”.

وأضاف: “علينا أن نلتزم بالتفكير في خط القاع والتفكير في أسوأ السيناريوهات، وأن نستعد لخضوع للاختبارات الكبرى من رياح عاتية وأمواج هائجة، وحتى بحار خطرة وعاصفة”.

تأتي هذه التعليمات الحاسمة من شي، أقوى زعيم صيني منذ عقود، في ظل مواجهة بكين لمجموعة من التحديات، من اقتصاد متعثر إلى ما تراه بكين كبيئة دولية معادية بشكل متزايد.

في مواجهة ما وصفه بالوضع “المعقد والخطير”، قال شي إن الصين يجب أن تسرع في تحديث نظام وقدرات الأمن القومي لديها، مع التركيز على جعلها أكثر فعالية في “القتال الفعلي والاستخدام العملي”.

ودعا إلى دفع الصين قدمًا في بناء نظام لرصد وإصدار تحذيرات مبكرة من المخاطر الأمنية القومية، وتعزيز التثقيف حول الأمن القومي وتحسين إدارة أمن البيانات والذكاء الاصطناعي.

منذ تولى السلطة قبل عقد من الزمان، جعل شي من الأمن القومي مفهومًا رئيسًا يشمل جميع جوانب حكم الصين، حسب ما يقول خبراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى