أخبار العالم

حفيد جيمي كارتر البالغ من العمر 99 عامًا (من الواضح أننا في الفصل الأخير) عن حالته الصحية

في تصريح معبّر ومؤثر، صرح جوش كارتر في مقابلة نُشرت يوم السبت في مجلة بيبول قائلاً: “من الواضح أننا في الفصل الأخير”. بهذه العبارات، أشار جوش إلى وضع جده الرئيس الأميركي السابق، جيمي كارتر، وزوجته روزالين كارتر، الذين يشهدان تحسناتهما الصحية.

وقد دخل جيمي كارتر، الذي يبلغ من العمر 98 عامًا، دار لرعاية المسنين في فبراير الماضي، قبل أن يتخذ قراراً بتلقي الرعاية الصحية في منزله في ولاية جورجيا.

وقد مر جيمي كارتر بمحنة صحية خلال مسيرته، إذ تغلب على سرطان الدماغ في عام 2015، لكنه واجه تحديات صحية أخرى في عام 2019، حيث أجرى عملية جراحية في الدماغ.

وقال جوش كارتر عن جده: “رغم بلوغه تقريبًا 99 عامًا، إلا أنه يعترف بكمية المحبة والدعم التي يتلقاها ويشعر بحب الناس تجاهه”.

وفيما يخص جدته روزالين كارتر التي تعاني من مرض الخرف، أبدى جوش استغرابه قائلًا: “إنها على دراية بحالتها، وما زالت تعرف من نحن كعائلة. هذا هو جزء مهم، والأهم أن جدتي قادرة على تشكيل ذكريات جديدة.”

وأضاف جوش كارتر أنه “بالرغم من صعوبة مشاهدة جيمي كارتر زوجته تفقد بعض ذكرياتها، فإنهما ما زالا يتمسكان ببعضهما بشكل مدهش. هذا أمر لا يصدق”.

يعد جيمي وروزالين كارتر أطول زوجين رئاسيين في التاريخ، حيث امتد ارتباطهما لمدة 77 عامًا.

يذكر أن جيمي كارتر، عضو حزب الديمقراطي، شغل منصب الرئيس في الفترة من عام 1977 إلى 1981، قبل أن يخسر في انتخابات الولاية الثانية أمام الجمهوري رونالد ريغان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى