أخبار العالم

دعوات قوية لترامب بالانسحاب: سيناتور أمريكي يطالب الرئيس السابق بالتخلي عن الانتخابات الرئاسية

في تطورٍ مثير، أطلق السيناتور الأمريكي بيل كاسيدي نداءً مؤثرًا للرئيس السابق دونالد ترامب، داعياً إياه إلى الانسحاب من السباق لتحقيق ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأوضح كاسيدي أن ترامب ليس قادراً على تحقيق الفوز في أي انتخابات عامة مقابل الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

كاسيدي هو واحد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين السبعة الذين قرروا بمجموعة صوتية تاريخية إدانة ترامب خلال المساءلة الثانية للرئيس السابق في عام 2021. ووصف كاسيدي القضية القانونية المرفوعة ضد ترامب بأنها “ضربة قاضية تقريباً”، مشدداً على أنه لا يمكن للناخبين أن يقبلوا انتخاب مرشح مدان بجريمة رئيس لهم.

وخلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، أشار كاسيدي إلى ضرورة انسحاب ترامب من السباق الرئاسي، معتبراً أن استطلاعات الرأي الحالية تشير إلى احتمال هزيمته أمام جو بايدن.

وأوضح كاسيدي قائلاً: “أظن أنه يجب عليه الانسحاب، ولكن القرار بالنهاية يعود إليه. فأنا هنا فقط لأعبر عن رأيي. وعلى الرغم من أنني غير واثق من ذلك، إلا أن الأرقام الحالية تشير إلى فشله في مواجهة جو بايدن”.

وأضاف قائلاً: “من الممكن أن نجد أنفسنا أمام مرشح رئاسي مدان بجريمة. وعلى الرغم من وجود حاجة لاستبدال جو بايدن، إلا أن الشعب الأمريكي لن يكون مستعداً لمنح أصواته لشخص مدان”.

وجدير بالذكر أن ترامب استقطب نسبة 47% من تأييد الجمهوريين في استطلاع أجري هذا الشهر في جميع أنحاء الولايات المتحدة. بينما شهد تأييد حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس انخفاضًا بنسبة 6% منذ شهر يوليو ليصل إلى 13% فقط.

وفي ختام الاستطلاع، لم تتجاوز نسب التأييد للمرشحين الآخرين الذين شاركوا في المناظرة التمهيدية للحزب 10%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى