أخبار العالم

فيضانات تجبر روسيا على إغلاق خط سكك حديد مهم

في خطوة مفاجئة، أعلنت روسيا تعليق الحركة على إحدى الخطوط الحديدية الرئيسية في منطقة سيبيريا، والتي تعتبر ممرًا حيويًا لنقل الفحم والبضائع الأخرى إلى الموانئ الشرقية للتصدير، بسبب ارتفاع منسوب مياه الفيضانات وتغمرها للقضبان.

تعرض خط “بايكال امور” في إقليم بورياتيا لأضرار جسيمة نتيجة انهيار جزئي لسد نهر خولودنايا، وقد صرح حاكم الإقليم، أليكسي تسيدينوف، بهذا الخصوص عبر منشور على منصة التواصل الاجتماعي “في كيه”.

تأثرت القضبان وإمدادات الكهرباء بشكل واضح، مما يفتح الباب أمام احتمال بقاء الخط مغلقًا على الأقل حتى 26 من شهر آب/أغسطس الحالي.

بدورها، أفادت وكالة بلومبرج للأنباء بتصريحات تسيدينوف يوم أمس الأحد، حيث أشار إلى أن الأثر الاقتصادي لتوقف شحنات البضائع سيكون كبيرًا وقد يصل إلى مليارات الروبلات، وهذا دون احتساب تكلفة إصلاح خط السكك الحديدية نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن خطي سكك حديد “بايكال امور” و”ترانس-سيبيريان” يعتبران الشريانين الحيويين لنقل البضائع والركاب عبر منطقة سيبيريا، حيث تم نقل 149 مليون طن من البضائع عبر هذه الخطوط العام الماضي. هذا الإغلاق يجسد التحديات التي تواجهها روسيا في تأمين استدامة وسائل النقل الحيوية للاقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى