الإقتصاد - مال و أعمال

ارتفاع “البيتكوين” إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من شهر مع بداية أكتوبر”

شهدت العملات المشفرة تقدمًا ملحوظًا خلال اليومين الأولين من شهر أكتوبر، حيث ارتفعت قيمة البيتكوين إلى مستوى 28,227 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ أواخر أغسطس الماضي. بالإضافة إلى ذلك، سجلت الإيثريوم مكاسب ملحوظة أيضًا حيث وصلت قيمتها إلى 1,755 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ منتصف أغسطس.

تأتي هذه المكاسب في سياق الارتفاع العام الذي يتميز به شهر أكتوبر في عالم العملات المشفرة. ومن الجدير بالذكر أن البيتكوين نادرًا ما سجل خسائر شهرية في أكتوبر منذ عام 2013، وهذا الأمر قد أدى إلى تسمية هذا الشهر بـ “Uptober” في مجتمع العملات المشفرة.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت بداية الشهر الجديد زيادة في الثقة بين المتداولين، حيث ارتفع عدد المراكز المفتوحة لمشتقات البيتكوين إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف أغسطس، وصلت إلى أكثر من 8.442 مليار عقد.

مع ذلك، يجب مراقبة الأوضاع القادمة، حيث قد تسبب هذه الزيادة المفاجئة في المزيد من الارتفاعات في حال تصفية المراكز البيعية المفتوحة. كما تبقى الأنظار موجهة نحو قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بشأن طلبات إطلاق صناديق تداول البيتكوين المتداولة في البورصات، والتي من المتوقع أن تؤجل إلى يناير المقبل.

ويظل المتداولون مركزين أيضًا على التطورات التنظيمية والإجراءات التي تتخذها الهيئات الرقابية في الولايات المتحدة، سواء من هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أو هيئة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC). فالضغط المستمر من المنظمين على الشركات في هذا القطاع قد يؤثر على معنويات الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى