عاجل

افتتاح وزير المالية لأعمال الحوار المالي الرابع بين السعودية وسويسرا – أخبار السعودية

ترأس وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان وفد المملكة في حوار مالي سعودي سويسري في زيورخ. أكد أهمية التعاون بين البلدين في القطاعات المالية والاقتصادية. وزيرة المالية السويسرية أشارت إلى دور التعاون الدولي في منع الأزمات المالية. تضمن الحوار نقاشات حول تعزيز التعاون وتطورات القطاع المالي. وتم استعراض التطورات في الخدمات المصرفية والتمويل الرقمي والتأمين والتمويل المستدام. تطرق الوفد إلى الاستكشاف المستمر لمجالات جديدة، مع التركيز على التقنية المالية والعمق الاستثماري بين البلدين.

افتتاح وزير المالية لحوار المالية السعودي – السويسري الرابع – آخر أخبار السعودية

ترأس وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان اليوم وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الرابعة من الحوار المالي السعودي – السويسري في مدينة زيورخ السويسرية، بمشاركة مسؤولين في وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، وهيئة التأمين، وبرنامج تطوير القطاع المالي، وفنتك السعودية، وبحضور وزيرة المالية السويسرية ونائبة رئيس الاتحاد السويسري المستشارة الفيدرالية السيدة كارين كيلر سوتر.

وأكد في كلمة له أهمية هذا الحوار ومساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحقيق مصالحهما المشتركة في مختلف القطاعات المالية والاقتصادية، مشيراً إلى أن سويسرا شريكٌ تجاري مهم للمملكة بأكثر من 100 شركة سويسرية على أراضيها، موضحاً أن المملكة تتطلع إلى استكشاف مجالات جديدة؛ لتعميق التعاون بين البلدين بما في ذلك مجال التأمين، إضافة إلى استكشاف الأسواق الجديدة وأفضل الممارسات في ذلك، لافتاً النظر إلى أهمية تعزيز التعاون المستمر في مجال التقنية المالية؛ نظراً لعمق الخبرة والاستثمارات الكبيرة لدى كلا البلدين.

فيما أكدت وزيرة المالية نائبة رئيس الاتحاد السويسري المستشارة الفيدرالية كيلر سوتر من جانبها أهمية التعاون الدولي في القطاع المالي، مبينةً أن التعاون في إطار المؤسسات المالية الدولية يلعب دوراً رئيسياً في منع الأزمات المالية، لافتةً النظر إلى أن سويسرا تسهم بنشاط في ذلك بخبراتها وتستفيد من تعاونها مع المملكة في الهيئات المتعددة الأطراف.

وقد تضمن الحوار المالي نقاشات عن سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وآفاق الاقتصاد الكلّي، والتعاون الدولي متعدد الأطراف، وتطورات القطاعات المالية لدى البلدين، بالإضافة إلى نظرة عامة على آخر التطورات في الخدمات المصرفية والتمويل الرقمي والتأمين والتمويل المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى